جامعة الإسكندرية: فتح باب التقدم للمنحة الثانية لمبادرة دعم الباحثين "call 2" سبتمبر المقبل

جامعة الإسكندرية: فتح باب التقدم للمنحة الثانية لمبادرة دعم الباحثين "call 2" سبتمبر المقبلصورة ارشيفية

محافظات21-6-2023 | 11:35

أعلن الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث عن فتح باب التقدم للمرحلة الثانية من مبادرة جامعة الإسكندرية لدعم الباحثين "call 2" اعتبارا من 15 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر المقبلين.

وقال الغندور - خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث - إنه سيتم فتح هذه المرحلة نظراً للنجاح غير المسبوق الذي حققته نتائج المبادرة الأولى "call 1"، والتي قدم خلالها الباحثون مجموعة من الأبحاث العلمية التطبيقية التي تدعم المجتمع البحثي بالإسكندرية وارتباطها بالصناعة.

وأكد أنه تم زيادة ميزانية دعم المبادرة من 200 إلى 300 ألف جنيه للمشروع الواحد، وذلك بغية إبراز النتائج البحثية المتميزة ودعم النشر العلمي الدولي عن طريق مكافأة الباحثين الذين يقومون بالنشر في الدوريات العالمية المصنفة دوليا، فضلاً عن تحسين المستوى البحثي للباحثين وخلق روح من التنافس العلمي بين كافة منتسبي جامعة الإسكندرية.

على صعيد آخر، وافق المجلس علي اتفاقيات التعاون بين جامعة الإسكندرية ووزارة التعليم الصينية (مركز تعليم اللغة)، والجامعة المجرية للزراعة وعلوم الحياة، وكلية تري فوكس بدولة كندا، وبروتوكول التعاون بين كلية السياحة والفنادق (جامعة الإسكندرية) والجهاز الوطني للإدارة والاستثمار وفندق ريجال هايتس وفندق كريستال إن العلمين.

أضف تعليق