فيتنام المحطة الثانية لرئيس كوريا الجنوبية بعد فرنسا

فيتنام المحطة الثانية لرئيس كوريا الجنوبية بعد فرنسايون سيوك يول

عرب وعالم22-6-2023 | 10:55

وصل الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، إلى (هانوي) اليوم الخميس، في زيارة تستغرق 3 أيام، تركز على توسيع التعاون الاقتصادي مع الدولة الجنوب شرق آسيوية.

ومن المقرر أن يعقد "يون" لقاء قمة مع الرئيس الفيتنامي فو فان ثونغ، غداً الجمعة، ويناقش سبل تعميق الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي أقيمت بين البلدين العام الماضي.

وسيعقد محادثات منفصلة مع الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نجوين فو ترونغ، و رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه، ورئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية وفونغ دينه هيو، كما سيحضر مأدبة عشاء رسمية.

وقال مكتب "يون" إن الزيارة ستركز على تعزيز التعاون الإقتصادي مع ثالث أكبر شريك تجاري للبلاد، مع حضور 4 أحداث اقتصادية مختلفة، بما في ذلك معرض الشراكة الثنائية، ومأدبة غداء مع رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين في فيتنام، ومنتدى أعمال.

ونقل البيان الصحفي: "من خلال زيارة الدولة، نخطط للتحقق من القواعد المؤسسية المختلفة لتمكين المزيد من الأنشطة الاقتصادية النشطة بين البلدين وتوسيع أفق التعاون الثنائي ليشمل مجالات جديدة، مثل سلاسل إمدادات المعادن الحيوية، والطاقة الجديدة والمتجددة والعلوم والتكنولوجيا المبتكرة والمدن الذكية"، وفقاً لتصريحات النائب الرئيسي لمستشار الأمن الوطني كيم تيه هيو، للصحفيين الأسبوع الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2