تعرف على سبب إنهيار أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميس

تعرف على سبب إنهيار أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميسانهيار أسعار النفط

اقتصاد22-6-2023 | 19:25

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم بعد أن تعرضت النفط الخام لضغوطات وسط توقعات بزيادة المعروض من النفط الخام بالأسواق، وذلك بعد إعلان كبرى شركات تكرير النفط الخام في الصين تعتزم تصدير كميات كبيرة من منتجات النفط خلال يونيو الحالي، فضلا عن هبوط واردات الاتحاد الأوروبي من النفط الروسي بنسبة 90% في غضون عام واحد نتيجة الحظر الأوروبي على روسيا.

أسعار النفط الآن

سجلت العقود الفورية لخام برنت انخفاضا بنسبة بلغت 1.69% واستقرت قرب مستوى 75.64 دولارا للبرميل، وإلى جانب ذلك؛ تراجعت أيضا العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.71% وسجلت نحو 71.07 دولارا للبرميل.

وسجلت أسعار النفط هبوطا كبيرا أثناء تعاملات اليوم، وسط تصريحات صادرة بان كبرى شركات تكرير النفط داخل الصين تعتزم تصدير نحو 3.3 مليون طن من منتجات النفط خلال يونيو الجاري، أي بزيادة قدرت بنحو 19% عن خطط التصدير للشهر الحالي، والذي بدوره قد يزيد من كميات النفط المعروض بالأسواق، مما انعكس سلبا على أداء أسعار النفط الخام اليوم.

وبالإضافة فقد تضررت أسعار النفط بشكل ملحوظ بتعاملات اليوم، بالتزامن مع هبوط واردات الاتحاد الأوروبي من النفط الروسي بنسبة 90% في غضون عام واحد نتيجة لفرضها حظر شامل على منتجات النفط الروسية ردا على حربها مع أوكرانيا، مما يشير إلى احتمالية وفرة المعروض النفطي بالأسواق، وهذا بدوره دفع أسعار النفط للهبوط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2