دراسة حديثة: تحذر من ممارسة الرياضة لهؤلاء الأشخاص

دراسة حديثة: تحذر من ممارسة الرياضة لهؤلاء الأشخاصدراسة حديثة: تحذر من ممارسة الرياضة لهؤلاء الأشخاص

منوعات23-6-2023 | 00:27

تلعب الرياضة دورا محوريا في تحسين صحة الإنسان على مختلف الاصعدة، وهي ليست فقط لغرض انقاص الوزن وإنما ضرورية لتقوية الجسم و العضلات والعظام وتجنب الشيخوخة المبكرة وتحسين المزاج وغيرها من الفوائد الصحية التي تقدمها الرياضة للجسم إلا أنه اظهرت احدى الدراسات الحديثة أن التمارين الرياضية، يمكن أن تؤدي إلى سكتة دماغية بين الأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرايين.

وأشارت الدراسة التي نشرت بمجلة “Physics of Fluids”، أن التمارين الرياضية يمكن أن تؤدي إلى حدوث سكتة دماغية قاتلة لدى بعض الأشخاص.

وأوضحت الدراسة، أنه لطالما كانت ممارسة الرياضة واحدة من التوصيات التي قدمتها الهيئات الصحية لتقليل مخاطر الإصابة بمشكلات صحية مختلفة. وهناك بعض الحالات التي يمكن أن تكون فيها ممارسة الرياضة ضارة بالصحة.

وتوصل فريقا من المعهد الهندي للتكنولوجيا إلى أن زيادة معدل ضربات القلب، يمكن أن تؤدي إلى حدوث سكتة دماغية لدى المرضى الذين يعانون من انسداد شديد في الشرايين السباتية، تلك التي تمد الدماغ بالدم. في المقابل، فإن المرضى الأصحاء، وأولئك الذين يعانون من انسداد طفيف في الشرايين، فإن التمارين الرياضية تعتبر مفيدة جدا للحفاظ على تدفق الدم بشكل صحى.

أضف تعليق