أشرف زكى :الإسكندرية إحدى محطاتها الأساسية بتطوير مسرح بيرم التونسى وأكاديمية الفنون

أشرف زكى :الإسكندرية إحدى محطاتها الأساسية بتطوير مسرح بيرم التونسى وأكاديمية الفنونجانب من اللقاء

ثقافة وفنون23-6-2023 | 19:05

فى احتفالية كبيرة كرم نادى روتارى هاربر الإسكندرية كلا من الدكتور عبد السلام عيد أستاذ الجداريات بكلية الفنون الجميلة بمناسبة حصوله على جائزة النيل للفنون ، والدكتور أشرف ذكى نقيب المهن التمثيلية بمناسبة حصوله على جائزة الدولة التقديرية وذلك بمقر النادى السورى بمنطقة محطة الرمل .

جاء ذلك بحضور كل من المهندس الدكتور عماد عبدالوهاب محافظ المنطقة الروتارية ، والدكتورة نادية صابر رئيس نادى روتارى هاربر ، والدكتور مصطفى رزق سكرتير النادى ولفيف من رموز المجتمع السكندرى فى قطاع الفن والثقافة والأدب .

وفى كلمته عبر الدكتور عبد السلام عيد عن سعادته لحصوله على الجائزة قائلاً " الجائزة تمثل فرحة نهاية مشوارعمرى الذى كانت فيه بلدى مصر صاحبة الفضل الكبير فى بداية تكوينى وإنطلاقى وها هى أجمل خاتمة بإعطائى أرفع جائزة فى مجال الفنون .

وأكد الدكتور عبد السلام عيد أن توقيت فوزه بجائزة الدولة للنيل فى مجال الفنون أعطى رسالة للعالم بأن الدولة المصرية لا تنسى مبدعيها فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أن أعماله التشكيلية حملت جميعها سمات الشخصية المصرية ولم ينسلخ مطلقاً عن واقع الحضارة المصرية . وأوضح عبد السلام أن هناك أكثر من جهة رشحتنى لجائزة النيل، وهى كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، وجامعة الأقصر.

ومن جانب آخر أعرب الدكتور أشرف زكي عن سعادته بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية مستعرضاً أهم محطاته التى ساهمت فى الحصول على الجائزة التى كان الترشيح فيها من جامعة القاهرة ، قائلًا الجائزة نتاج رحلة عطاء طويلة و الإسكندرية إحدى محطاتها الأساسية بتطوير مسرح بيرم التونسى و أكاديمية الفنون .

وأشار زكى إلى أن ترشيحه للجائزة تم من خلال عدة مؤسسات رصدت رحلته الطويلة من الأعمال المخلصة للدولة المصرية ولهذا كان الترشيح من جامعة القاهرة و أكاديمية الفنون وحينما جاءت أسماء المرشحين إمتنعت عن التصويت لنفسى وتركت رصيد أعمالى يكون التقييم الحقيقى .

وأضاف الدكتور أشرف زكي: من اللحظات الجميلة التى عاشها حينما ساهم فى توثيق شهادة المعهد العالي للفنون المسرحية في المجلس الأعلى للجامعات وكانت مهمة صعبة ، وبالإضافة إلى ذلك تم إنشاء جدار ، أكاديمية الفنون ، وفى الإسكندرية مدينة المبدعين تم تطوير مسرح بيرم التونسى وتطوير فرع أكاديمية الفنون ب الإسكندرية وتضمنت أعمال التطويربه ، رفع كفاءة المقر القديم بالأكاديمية، إلى جانب إنشاء مبنى جديد مكون من 10 طوابق، تحتوي على قاعات تدريب وفصول تعليمية ومكاتب إدارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2