فلسطين: أخطر أشكال الإرهاب هو الذي تتعرض فيه أمة لحملة إرهاب مستمرة

فلسطين: أخطر أشكال الإرهاب هو الذي تتعرض فيه أمة لحملة إرهاب مستمرةمندوب فلسطين رياض منصور

عرب وعالم24-6-2023 | 07:54

شدد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أمس الجمعة، على أن أخطر أشكال الإرهاب هو الذي تتعرض فيه أمة بأكملها وشعبها وأرضها لحملة إرهاب مستمرة ومنهجية.

ونوه إلى مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين قتل الفلسطينيين وتشويههم، وإرهاب الأطفال، وسرقة الأراضي، وهدم المنازل، وحرق القرى، وتدنيس المساجد والكنائس، بينما يهتفون بشكل علني "الموت للعرب"، مع تمتعهم بالإفلات التام من العقاب.

وأضاف منصور- في كلمة دولة فلسطين خلال المناقشة العامة لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك- أن الشعب الفلسطيني من حوارة إلى ترمسعيا واللبن الشرقية وبرقة وبيتا وجنين ونابلس والقدس والخليل ومسافر يطا إلى عين سامية وخربة حمصة والخان الأحمر وغزة، وفي كل مكان في فلسطين، هو ضحية هذا الإرهاب الذي ترعاه الدولة، مشددا على أن الشعب الفلسطيني يستحق تضامن المجتمع الدولي، وله الحق في الحماية الدولية.

وأكد منصور أن هذا هو أخطر أشكال الإرهاب، وهو الإرهاب الذي تحركه وترعاه الدولة؛ الإرهاب الاستعماري النابع من إنكار وجود الأمة وحقوقها؛ الإرهاب الذي يتم فيه تهجير شعب قسرا وسرقة أرضه وموارده، مشددا على أنه في ظل هذا الحكم الاستعماري العسكري لا يوجد أمن بشري، ولا كرامة إنسانية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2