طرق طبيعيه لإنقاص الوزن.. تعرفى عليها

طرق طبيعيه لإنقاص الوزن.. تعرفى عليهاإنقاص الوزن

منوعات24-6-2023 | 08:58

تتعدد الطرق التي تساعد على التخسيس وفقدان الوزن، وإحدى هذه الطرق التي أصبحت شائعة هذه الأيام هي تناول المشروبات الطبيعية ومنها الشاي.

ويعد تناول بعض أنواع الشاي يعد من العوامل المساعدة على خسارة الوزن بطريقة صحية مع اتباع نظام غذائي خالي من الدهون والابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة وممارسة الرياضة، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها كأساس لخسارة الوزن دون تنظيم الوجبات وحساب السعرات الحرارية، وفيما يلي أهم أنواع الشاي التي تساعد على حرق الدهون:
الشاي الأخضر هو أحد أشهر أنواع الشاي عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن وحرق الدهون، وذلك لأن لديه القدرة على زيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي الوقاية من تخزين السعرات الحرارية الزائدة في الجسم على شكل دهون.
ومن ناحية أخرى يحفز الشاي الأخضر على حرق الدهون الموجودة تحت الجلد وبالتالي يقلل من الوزن، جرب تناول الشاي الأخضر يومياً لمدة 8 أسابيع مع ممارسة الرياضة وستلاحظ فقدان الوزن بصورة أكبر مقارنة بتناوله في أوقات الراحة.
- الشاي الأبيض ربما لم تسمع بهذا النوع من الشاي من قبل، ولكنه يعد أفضل أنواع الشاي، وذلك لأنه لا يمر بمراحل معالجة أو تصنيع كثيرة حتى يصل إليك كأنواع الشاي الأخرى، وبالتالي يحتفظ بقيمته وفوائده الغذائية إلى جانب طعمه المميز الذي يختلف عن باقي أنواع الشاي الأخرى.
تكمن فائدة هذا النوع من الشاي في أنه يحتوي على مركبات كيميائية وهي الفينولات تحفز الفقدان السريع للوزن، بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتيت الخلايا والأنسجة الدهنية في الجسم ومنع تخزين دهون جديدة.
- شاي الميرمية هو من أنواع الأعشاب التي يتم زراعتها في أفريقيا، وهذا النوع من الشاي يختلف عن أنواع الشاي الأخرى، حيث أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين وذلك لأنه خالي تماماً من الكافيين.
هذا النوع من الشاي يساعد على خفض الوزن، ولكن ليس من خلال حرق الدهون وإنما من خلال تحفيز الجسم على إنتاج هرمون اللبتين، وهو الهرمون المسئول عن تنظيم الشهية وتنبيه الجسم للشعور بالشبع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2