محافظ الإسكندرية يهنئ «غرفة الإسكندرية» لحصولها على جائزة الأفضل بالعالم

محافظ الإسكندرية يهنئ «غرفة الإسكندرية» لحصولها على جائزة الأفضل بالعالممحافظ الإسكندرية يهنئ غرفة الإسكندرية لحصولها على جائزة الأفضل بالعالم

محافظات24-6-2023 | 14:40

هنأ محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية واتحاد غرف البحر الأبيض أحمد الوكيل، بمناسبة إعلان الاتحاد الدولي لغرف التجارة والصناعة فوز غرفة الإسكندرية كأفضل غرفة في العالم لعام 2023 لتنفيذها أفضل مشروع غير تقليدي، وذلك في ختام الكونجرس العالمي للغرف الثالث عشر الذي أقيم في جينيف بسويسرا.

وثمن الشريف الدور العظيم الذي تقوم به الغرفة التجارية بالإسكندرية في دعم التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وذلك في ضوء الدعم والرعاية الكاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

جدير بالذكر أن اتحاد الغرف العالمي يجمع أكثر من 20 ألف غرفة واتحاد من 116 دولة، وينظم المسابقة مرة كل عامين أثناء الكونجرس العالمي في إحدى القارات بالتناوب.

وتقدمت غرفة الإسكندرية بملفها للمسابقة لتتنافس مع 111 غرفة من 47 دولة، ليتم اختيارها أولا من ضمن أفضل أربع غرف مع غرفة دبي واتحاد الغرف النمساوية واتحاد الغرف الأسترالية، حيث قام كل منها بتقديم عرض لمشروعهم أول أمس أثناء الكونجرس، ليتم المفاضلة بينهم أولا من قبل الغرف المشاركة ثم من قبل لجنة التحكيم الدولية.

وفي سياق آخر، كثفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبدالرازق، استعداداتها لاستقبال المصطافين والرواد خلال عيد الأضحى المبارك.

وذكرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في بيان اليوم، أن الدكتور محمد عبد الرازق، أجرى جولة ميدانية بشواطئ القطاع الشرقي لمتابعة استعدادات وتجهيزات الشواطئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور فيكتور عزت رئيس رئيس قسم المتابعة ومجموعة من المفتشين.

وأكد عبد الرازق على مستأجري الشواطئ بحسن معاملة الرواد وتحذير العمال من استغلالهم وأنه لن يسمح بأي تجاوزات أو فرض إكراميات وستكون الإجراءات عنيفة وفورية، وشدد على الالتزام بأسعار تذاكر والتزام أفراد الإنقاذ بالتواجد في الأماكن المخصصة لهم.

من جهة أخر، تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملاتها الرقابية على المخابز البلدية حفاظا على أموال الدعم المقدم من الدولة للمواطنين.
وأسفرت الحملات عن ضبط أحد المخابز البلدية بحيازته ٥٤ بطاقة تموينية بغرض الضرب الوهمي والتربح غير المشروع من أموال الدعم التي تقدمه الدولة للمواطنين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2