ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على مالكي المحال التجارية بالقاهرة

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على مالكي المحال التجارية بالقاهرةضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على مالكي المحال التجارية بالقاهرة

حوادث وقضايا24-6-2023 | 14:49

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب على مالكي المحال التجارية.

وكان قسم شرطة المعصرة، قد تلقى بلاغا من مالك أحد المحال التجارية، كائن بدائرة القسم، بتضرره من أحد الأشخاص "غير معلوم لديه"؛ لقيامه ب النصب عليه من خلال إرساله رسالة نصية على هاتفه المحمول تفيد تحويل مبلغ مالي عبر أحد التطبيقات من رقم محدد، وحضور أحد الأشخاص وادعائه بأن المبلغ المالي محول لشخصه، وقام باستلامه، وعقب ذلك اكتشف تعرضه لواقعة نصب، ولم يتم تحويل ثمة مبالغ مالية على حسابه بالتطبيق.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين مقيمين بنطاق بمحافظتي القاهرة والإسكندرية .. وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما هاتف محمول خاص بأحدهما "المستخدم في الواقعة" ومبلغ مالي من متحصلات الواقعة.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات الواقعة، وإنفاقهما باقي المبلغ المالي على متطلباتهما الشخصية.. وأقرا بتكوينهما تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على أصحاب المحال التجارية على النحو المشار إليه، وأقرا بارتكابهما واقعتي نصب أخرتين بذات الأسلوب .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2