محافظ قنا يتفقد موقع الكورنيش الجديد غرب المدينة

محافظ قنا يتفقد موقع الكورنيش الجديد غرب المدينةمحافظ قنا يتفقد موقع الكورنيش الجديد غرب المدينة

محافظات24-6-2023 | 18:51

أجرى محافظ قنا أشرف الداودي، جولة تفقدية لمعاينة موقع الكورنيش الجديد غرب النيل ب مدينة قنا بطول 200 متر، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وأعضاء لجنة التنمية العمرانية بالمحافظة المشرفين على إعداد تصميمات الكورنيش الجديد وتنفيذه.

وأكد محافظ قنا - في تصريح اليوم السبت - ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المساحة المخصصة للكورنيش الجديد؛ من خلال إقامة مرسى نيلي نموذجي للمراكب السياحية، وممشى ومقاعد انتظار تتماشي مع التصميم العام للكورنيش، وجدارية فرعونية، ومنطقة خدمات؛ بما يسهم في إضفاء مظهر جمالي وحضاري للكورنيش الجديد، وذلك بما لا يضر بحرم نهر النيل، مشددا على سرعة إعداد الرسومات والتصميمات الهندسية الخاصة تمهيدا للبدء في تنفيذ المشروع .

وأضاف أن الكورنيش الجديد سوف يكون بمثابة واجهة ترفيهية وسياحية للمدينة ونقطة إلتقاء لحركة السياحة النيلية العابرة، المتجهة إلى معبد دندرة؛ بما يُسهم في الترويج للمحافظة سياحيا، وجذب المزيد من الرحلات السياحية إليها ، لافتا إلى أنه سيتم طرح تنفيذ الكورنيش، فور الانتهاء من وضع التصميم والتصور النهائي له.

كما عقد محافظ قنا، اجتماعا موسعا بمقر مكتبة مصر العامة؛ لمناقشة بنود لائحة النظام الأساسي للمكتبة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حموده سكرتير عام المحافظة، وأعضاء لجنة تسيير المكتبة، وأعضاء مجلس الأمناء، وجميع العاملين بالمكتبة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2