الكرملين: استفزازات أوكرانيا في منطقة محطة "زابوريجيا" النووية تشكل تهديدًا مستمرًا

الكرملين: استفزازات أوكرانيا في منطقة محطة "زابوريجيا" النووية تشكل تهديدًا مستمرًامحطة زابوريجيا

عرب وعالم29-6-2023 | 20:34

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الاستفزازات الأوكرانية في منطقة محطة زابوريجيا النووية تشكل تهديدًا مستمرًا في المنطقة.

وقال "بيسكوف"، لوسائل الإعلام ردًا على سؤال عما إذا كانت موسكو ترى مخاطر من الاستفزازات الأوكرانية وسط التدريبات الطارئة التي تجريها كييف، "بالنسبة لخطر الاستفزازات من قبل النظام الأوكراني، فإن هذا التهديد مستمر، ولقد أظهر تخريب البنية التحتية في محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية هذا الأمر إلى أقصى حد".

وأضاف، "في الآونة الأخيرة، زار ممثلو الوكالة الدولية للطاقة الذرية محطة (زابوريجيا) للطاقة النووية والبعض منهم هناك الآن"، موضحًا "أنهم رأوا الوضع بأنفسهم وسجلوا الجهود التي تُبذل لضمان سلامة واستقرار تشغيل المحطة، وقد أقرت بذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية نفسها".

يُشار إلى أن رئيس الإدارة العسكرية في الجزء الخاضع لسيطرة كييف من منطقة زابوريجيا يوري مالاشكو، أعلن في وقت سابق من اليوم، عن بدء التدريبات التي ستقوم بها خدمات الاستجابة للطوارئ للتدريب على الإجراءات التي يتعين اتخاذها في حالة وجود خطر حدوث حالة طوارئ في منطقة زابوريجيا.

كما أعلن أيضًا رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرجي ليساك أنه سيتم إجراء تدريبات مماثلة في مقاطعتي كريفوروجي ونيكوبول بالمنطقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2