محمد أبو العينين: الأحزاب السياسية المصرية ضعيفة ودورها السياسي ليس فعال.. فيديو

محمد أبو العينين: الأحزاب السياسية المصرية ضعيفة ودورها السياسي ليس فعال.. فيديوالنائب محمد أبو العينين

مصر1-7-2023 | 02:26

أكّد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أنّ الشعب المصري فطن وذكي جدا ويعي جيدا ما يدور حوله وما يروج من شائعات، ويدرك أنّ الرئيس السيسي قدم تضحيات كثيرة من أجل الوطن.

أضاف محمد أبو العينين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة بمناسبة الذكرى الـ10 لثورة 30 يونيو، أنّ الرئيس السيسي يقوم بجولات ميدانية في كل المشروعات التنموية، لافتا إلى أن الرئيس وطني بمعني الكلمة ويستحق حب الشعب.

تابع وكيل مجلس النواب، أنّ الرئيس السيسي يحارب بقوة وثبات أمام كل التحديات التي تواجه الوطن، وأصر على توفير الأمن الغذائي للمصريين من خلال إقامة برامج زراعية عملاقة، لافتا إلى أنّ 87% من اهتمامات الأسرة المصرية كيفية تعليم أبنائها وهو ما تعمل الدولة على النهوض به.

وعن الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال محمد أبو العينين، «أتمنى ترشح عدد كبير من المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة بشرط أن يكون لديهم برامج جادة، والصندوق هو الحكم بين كل المرشحين، والتحدي الحقيقي هو نزول المواطنين للإدلاء بأصواتهم».

وبيّن وكيل مجلس النواب، أنّ الشعب المصري لديه ثقة في القضاء والإشراف على الانتخابات، لافتا إلى أن البرامج الجيدة للمرشحين والتاريخ الحزبي سيساهم في نجاح لانتخابات.

وأشار محمد أبو العينين إلى أنّه لابد من الاستفادة من سلبيات الماضية ويجب على المرشح أن يكون لديه برنامج طموح لتفجير طاقات الشعب واستكمال بناء الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الحياة الحزبية عبارة عن تواجد بالشارع برؤية متفاعلة مع العالم الداخلي والخارجي، بينما كل حزب ليس لديه تفاعل مع الناس يجب ليه عدم تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية.

أردف وكيل مجلس النواب، أنّ الأحزاب السياسية المصرية ضعيفة ودورها السياسي ليس فعالا في الشارع، لافتا إلى أنّ الحزب السياسيّ القوي لديه رؤية ومبادئ وشخصيات قوية.

اختتم محمد أبو العينين بالإشارة إلى أن التحالف الوطني، يتقرب من كل طبقات المجتمع ويناقش العديد من البرامج الاجتماعية من أجل لم شمل الشعب المصري تحت مظلة لها مصداقية وأمينة، وسيكون هناك قانون جديد من أجل التحالف الوطني لتحديد دوره ورؤيته الكاملة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2