مجلس الشباب المصري والشباب والرياضة بالغربية يطلقان برنامج "القيادي في العلاقات العامة والإعلام"

مجلس الشباب المصري والشباب والرياضة بالغربية يطلقان برنامج "القيادي في العلاقات العامة والإعلام"برنامج القيادي في العلاقات العامة والإعلام

محافظات1-7-2023 | 15:25

أعلن مجلس الشباب المصري بمحافظة الغربية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي بقيادة الدكتور أحمد شادي النمر منسق عام المجلس بمحافظة الغربية، والدكتور محمد شلبي منسق عام الدلتا بالمجلس، عن تنظيم برنامج تدريبي بعنوان (القيادي) في العلاقات العامة والإعلام، في مهارات كتابة المحتوى الصحفي، والإعلام الإلكتروني وتعريف الـSEO وطرق تصدر محركات البحث وادارة منصات التواصل الاجتماعي، ومهارات الإعلام الإذاعي، ومهارات العلاقات العامة والتنظيم الإداري لها وتنمية المهارات اللازمة في مجال المراسم في العلاقات العامة بالمناسبات والمؤتمرات.

وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية (إدارة التعليم المدني والبرلمان) برئاسة يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري.

وأشار "النمر" أن الدفعة الأولى تبدأ اعتباراً من (2023/7/9 حتى 2023/7/13) بقاعة المؤتمرات ب مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية في تمام العاشرة صباحاً.

وأوضح "شلبي" أن البرنامج التدريبي ينعقد على عدة محاور تدريبية وتأهيلية، كالتالي:

1- مهارات كتابة المحتوى الصحفي وتتناول خصائص الكتابة الصحفية، والفرق بين الخبر والتقرير والتحقيق والمقال، مهارات كتابة العناوين الصحفية وأنواعها، معالجة أخطاء الصياغة معالجة الأرقام، وعلامات الترقيم.

2- مهارات الإعلام الإذاعي والمرئي والفويس أوفر وفنون التعليق الصوتي «الاخباري، الوثائقي، الاعلانات»، ومهارات تقديم البرامج، والندوات والمؤتمرات، والتدريب على مهارات التحكم بالصوت، وأنواع الطبقات الصوتية، المفاتيح الأساسية في تحليل النص من أجل التعليق الصوتي.

3- التسويق الإلكتروني للمحتوى الصحفي وجودة الخبر لـ«SEO» وطرق ادارة الصفحات الرسمية، وأدوات تصدر مواقع البحث، مهارات التعامل مع محركات البحث «جوجل»، الكتابة الرقمية المتوافقة مع قواعد الـ«SEO»، وطرق توظيف الانفوجراف والفيديو جراف، وكيفية اكتشاف الأخبار والصور والفيديوهات المفبركة FAKE NEWS.

4- شرح المفاهيم الأساسية والعامة للبروتوكولات، أصولها، أهدافها، أشكالها، نظرياتها، والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دولياً في البروتوكول والاتيكيت، ومهارات التعامل مع كبار الشخصیات والضيوف الرسمیین، خلال المناسبات والفعاليات الرسمية المحلیة والدولية، والتعرف على أوجه الاختلاف بين المراسم، البروتوكولات، ومتى نستخدم كل منهم، وتنمية المهارات اللازمة في مجال المراسم في العلاقات العامة في كل مناسبة.

يحاضر في البرنامج نخبة من أساتذة الجامعة والنواب والتنفيذيين، وأساتذة الصحافة في مصر، وفي ختام البرنامج يحصل المتدرب على شهادة معتمدة خلال حفل تكريم بنادي سبورتنج كاسل بطنطا، كما يمكن التقديم بالبرنامج عبر لينك التسجيل: https://forms.gle/oeR6Y4eY5ApXYb5s6

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2