جيهان حسن: القضاء على العشوائيات من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو.. "فيديو"

جيهان حسن: القضاء على العشوائيات من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو.. "فيديو"الدكتور جيهان حسن

TV2-7-2023 | 11:09

قالت الدكتور جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمنسق العام للمشروع الثقافي لمناطق بديل العشوائيات، إن من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو القضاء على العشوائيات، لافتةً إلى أن تطوير وتنمية العشوائيات يستغرق وقتا طويلا وخططا تنفيذية على أرض الواقع لانها خطط متوسطة المدى.

وأضافت "حسن"، في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي مصطفى كفافي: "من خلال الخطط التنفيذية التي تم وضعها شعرنا بأن هناك نقلة نوعية حدثت وهناك استجابة كبيرة جدا، ونقول إن الدارسين والباحثين في أشد الاحتياج إلى هذه النقلة، هم متعطشون للاهتمام بالفن والثقافة حتى نبني الإنسان والطفل الصغير وتعديل السلوكيات بالفن والثقافة".

وتابعت: "ندمج البرامج التنفيذية بالطفل من سن 7 سنوات حتى 18 سنة، وكوننا فرق شعبية في الكورال بالأسمرات منذ 4 سنوات، والطفل بدأ يهتم بالمجئ إلى قصر الثقافة وعدل من سلوكه، وعقدنا الكثير من الندوات الثقافية".

وأكدت: "بدأنا نشعر بأن هناك تغيير حقيقي على أرض الواقع فيما يتعلق بالعنف، وثقافة الاعتذار مهمة جدا في هذا الصدد، والبرامج التي وضعنا بالتشبيك مع مؤسسات الدولة كان لها ثمار إيجابية جدا والتغيير أصبح ملموسا على أرض الواقع".

وأوضحت: "الأطفال في الأسمرات أصبحوا يتطلعون إلى أفكار كثيرة لم يتعرضوا لها من قبل مثل المواطنة وحب الوطن، وعندما ذهبوا إلى بانوراما أكتوبر لم يكونوا يعرفون حرب 1973م، كما نظمنا رحلات عديدة للقاهرة التاريخية والمتاحف الأثرية، فشعر الطفل بأنه جزء من الجمهورية الجديدة، وقمنا بعمل برنامج للتحول الرقمي من خلال أخصائيين، وكل ذلك لم يحدث في حي الأسمرات فقط، لكن هناك روضة السيدة أيضا وحدائق أكتوبر".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2