جامعة دمياط تحقق المركز 151 - 200 بتصنيف تايمز البريطاني للجامعات حديثة النشأة

جامعة دمياط تحقق المركز 151 - 200 بتصنيف تايمز البريطاني للجامعات حديثة النشأةصورة ارشيفية

محافظات3-7-2023 | 14:12

حققت جامعة دمياط مركزا جديدا في تصنيف تايمز للجامعات حديثة النشأة (الشابة) THE Young University Ranking 2023 الذي أعلن اليوم /الاثنين / في لندن.

وذكرت الجامعة - في بيان اليوم - أن التصنيف يمنح ترتيبا لأفضل الجامعات على مستوى العالم التي مر على إنشائها خمسون عاما أو أقل، و جاء ترتيب جامعة دمياط عالميا 151 -200 ، محققة بذلك المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية.

وهنأ رئيس جامعة دمياط الدكتور السيد محمد دعدور جميع المنتسبين للجامعة، معربا عن شكره لقطاع الدراسات العليا والبحوث المعنى بهذا الملف ، لافتا إلى أن الجامعة أنشئت منذ 11 عاما فقط، و يعد هذا الترتيب بمثابة انعكاس لما وصلت إليه الجامعة في وقت قياسي، حيث أصبحت تظهر في معظم التصنيفات العالمية كجامعة مصنفة دوليا، بل وتتقدم من عام لآخر في الترتيب بتلك التصنيفات.

وأكد رئيس الجامعة على المجهود المضاعف الذي تبذله الإدارة من أجل تطوير البحث العلمي والمعامل والأجهزة والمراكز البحثية، و الخطة العلمية التي وضعتها الجامعة من أجل تحسين الترتيب العالمي للجامعة وآليات متابعة تنفيذ تلك الخطة، كما يوضح اهتمام العلماء بالجامعة بالنشر الدولي في أفضل المجلات والدوريات العلمية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2