العكلوك ينتقد رد الفعل الدولي على اقتحام مخيم جنين

العكلوك ينتقد رد الفعل الدولي على اقتحام مخيم جنينمهند العكلوك

عرب وعالم4-7-2023 | 11:57

انتقد السفير مهند العكلوك، خلال الجلسة الطارئة لمجس الجامعة العربية اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي، وأكد أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إسرائيلية تحت أنظار العالم أجمع.

وقال العكلوك إن الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني تحول لنظام فصل عنصري.

وناشد العكلوك المجتمع الدولي بأجمعه حماية الشعب الفلسطيني مما يحدث حوله.

وطالب السفير العكلوك بوضع الجيش الإسرائيلي علي قائمة العار الأممية لقتلة الأطفال.

وأضاف نكرر مجددا ما جاء في قرارات الدورة 32 للقمة العربية التي عقدت في مدينة جدة، بأن الدول العربية ومعها جميع الدول المتمسكة بقيم العدالة وقانون الدولي، التي تنادي حقا بالسلام العادل أن تساهم في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي من خلال تقديم مرافعات قانونية بشأن ماهية الاحتلال الإسرائيلي وآثاره على الشعب الفلسطيني .

وأكد العكلوك على مدى أكثر من 75 عام نطالب بإنصاف الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي منذ أكثر 56 عام، هذه فرصة تاريخية حقيقية يجب أن نستثمرها ونغتنمها في إطار وصم هذا الاحتلال الاسرائيلي بانه احتلال غير قانوني أسس استعمار مستمر.

وكانت قوات الاحتلال، قد بدأت عدوانها على مخيم جنين، بقصف منزل وسط مخيم جنين، كما قصفت طائرات الاحتلال بالصواريخ عدة مواقع داخل المخيم وعلى أطرافه، وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2