الرعاية الصحية بالأقصر: استقبال وعلاج نحو 13 ألف حالة طارئة خلال أيام العيد

الرعاية الصحية بالأقصر: استقبال وعلاج نحو 13 ألف حالة طارئة خلال أيام العيدصورة ارشيفية

محافظات5-7-2023 | 15:15

ذكرت هيئة الرعاية الصحية بالأقصر أن غرفة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة سجلت استقبال نحو 13 ألف حالة طارئة بكافة منشآتها طوال أيام عيد الأضحى المبارك وخلال الإجازة الرسمية المعلنة بالدولة .

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الأربعاء، أن الإصابات شملت حوالي 10 آلاف و 700 حالة تم استقبالها بأقسام طوارئ المستشفيات ، بجانب ما يقرب من 2100 حالة تم استقبالها بأقسام طوارئ الوحدات والمراكز الصحية، والتي أتت بناء على خطة الطوارئ المسبقة لتوزيع الخدمات الطارئة و الحرجة بين كافة المنشآت الصحية.

وأكدت أن إجمالي حالات الخروج والتحسن من الطوارئ وصلت إلى 12 ألفا و 200 حالة بنسبة علاج وتعافي تتخطى الـ 95% ، فيما تم حجز بقية الحالات بالأقسام المختلفة لاستكمال الرعاية الصحية لهم ، مشيرة إلى نسبة الخدمات الصحية الأخرى التي تم تقديمها بلغت نحو45 ألف خدمة صحية في الفترة من 26 يوليو الماضي حتى 3 يوليو الجاري .

وأشارت إلى أن الخدمات تنوعت ما بين عمليات جراحية طارئة ،عناية مركزة، خدمات طب أسرة ، عيادات تخصصية ،فحوصات معملية ،أشعة وصرف علاج مزمن ، مبادرات ،تطعيمات ، لتصل إجمالي الخدمات المقدمة خلال فترة العيد بمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر إلى 85 ألف خدمة صحية وعلاجية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2