هدف الإسماعيلي الملغي يثير الجدل في الدوري المصري.. هو صحيح ولا؟

هدف الإسماعيلي الملغي يثير الجدل في الدوري المصري.. هو صحيح ولا؟هدف الإسماعيلي الملغي

رياضة6-7-2023 | 10:55

أثار هدف الإسماعيلي الملغي الجدل أمس الاربعاء، في المبارة المؤجلة من الاسبوع الـ18 بالدوري الممتاز والتي جمعت الدراويش بالنادي الأهلي على استاد برج العرب وحسمها الأحمر بهدف دون رد.

هدف الإسماعيلي الملغي

وفي الدقيقة 56 من عمر المباراة، سجل اللاعب محمد حسن هدف لنادي الإسماعيلي، لكن بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو ألغاه بداعي وجود لمسة يد، مما أثار الجدل في الوسط الرياضي حول التحكيم.

مدير الكرة بنادي الإسماعيلي يعترف بوجود لمسة يد

قال أحمد العجوز مدير الكرة بنادي الإسماعيلي، خلال تصريحات عبر برنامج (رقم 10) المذاع على القناة الأولى: " محمد حسن أخبرني أن الكرة ارتطمت بقدمه ثم يده قبل أن تدخل المرمى، بذلك ارتدت من قدم اللاعب إلى يده والمسافة كانت صغيرة لذلك هو هدف صحيح تم إلغاءه لنا أمام الأهلي، وتم إخبارنا أن حكم تقنية الفيديو تم إيقافه".

كريم حسن شحاتة يتواصل مع اللاعب

من جانبه، قال كريم حسن شحاتة في برنامجه (كورة كل يوم) الذي يذاع على شاشة قناة الحياة: "تواصلنا مع محمد حسن، واللاعب أكد أن الكرة بالفعل لمست يده الشمال قبل دخولها مرمى النادي الأهلي".

خبراء التحكيم يثيرون الجدل

أكد محمد صلاح عبدالفتاح الخبير التحكيمي، أن هدف الإسماعيلي الملغي في مرمى الأهلي صحيح 100%، وحكم تقنية الفيديو أظهر زوايا خادعة لحكم الساحة وتسبب في قرار خاطئ.

وتابع عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أسامة عبر برنامجه (ستاد القاهرة) على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "كان يجب على الغندور طلب إعادة الكرة من أكثر من زاوية من حكم تقنية الفيديو".

أما عن جمال الغندور الحكم الدولي السابق، فقد صرح أن هدف الإسماعيلي غير صحيح، مؤكداً أن الكرة لمست يد اللاعب وأن الزاوية التي عرضها الفار خادعة.

فيما كشف أحمد الشناوي المحلل التحكيمي، مدى صحة هدف الإسماعيلي الملغي قائلاً: "هناك لقطة لم تظهر لمسة اليد، والتي شاهدها الحكم من جانب تقنية الفار توضح أن هناك لمسة يد، الهدف محط جدل كبير بسبب التصوير".

وعلق الحكم الدولي الأسبق والمحلل التحكيمي الحالي جهاد جريشة، قائلاً: "حكم الفار أتى بلقطة خادعة، لأنها لا تنفي ولا تؤكد وجود لمسة يد، وكان يجب على حكم الساحة أن يطلب من حكم الفيديو اعطائه صورة أخرى، هدف الإسماعيلي صحيح وتم إلغائه".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2