"صناع الخير" ترعي الطالبة الأولى على مستوي الجمهورية بالثانوي التجاري طوال فترة دراستها الجامعية

"صناع الخير" ترعي الطالبة الأولى على مستوي الجمهورية بالثانوي التجاري طوال فترة دراستها الجامعية صناع الخير ترعي الطالبة الأولى على مستوي الجمهورية بالثانوي التجاري طوال فترة دراستها الجامعية

مصر6-7-2023 | 12:59

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي وضمن مبادرة تكافؤ لرعاية النابغين والمتفوقين، رعايتها للطالبة ندى عبد الباقي الطالبة بمدرسة زينب الكفراوي ببورسعيد، الأولى على مستوي الجمهورية في التعليم التجاري والتي يعمل والدها بائع تمرس على عربة يد وتعمل الأم بائعة ذرة مشوي بجانب قيامها بأعمال البيت.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على ثروة مصر البشرية من النوابغ والمتفوقين وبخاصة غير القادرين منهم ودارسي التعليم الفنى برعايتهم حفاظاً على تفوقهم.

وأوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن رعاية الطالبة ندي من خلال مبادرة صناع الخير "تكافؤ" يمكن الطالبة من الإلتحاق بالجامعة مع تكفل صناع الخير بجميع مصروفاتها الدراسية شرط حفاظها على تفوقها طوال فترة دراستها الجامعية كذا دعمها للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه.

وأشار زمزم إلى أن صناع الخير قد أطلقت مبادرة تكافؤ في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التعليم العالى لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين غير القادرين فى إستمرار تفوقهم بمنح دراسية تغطي قيمة المصروفات الدراسية لهم.

يذكر أن مبادرة "تكافؤ" تمثل نموذجاً رائعاً لتعاون الجهاز التنفيذى للدولة ممثلاً فى وزارة التعليم العالى والقطاع الإقتصادي من خلال مسئوليته المجتمعية والمجتمع المدنى ممثلاً فى مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي لتحقيق هدف الإرتقاء بمنظومة التعليم الفنى ودعم النابغين فيه من غير القادرين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2