تسليم 31 جهاز تعويضى بتكلفة 370 ألف جنيه ضمن قافلة طبية بنادى متحدى الإعاقة بدمنهور

تسليم 31 جهاز تعويضى بتكلفة 370 ألف جنيه ضمن قافلة طبية بنادى متحدى الإعاقة بدمنهورتسليم 31 جهاز تعويضى بتكلفة 370 ألف جنيه ضمن قافلة طبية بنادى متحدى الإعاقة بدمنهور

محافظات6-7-2023 | 14:18

قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بمتابعة تسليم أجهزة تعويضية لبعض الجمعيات الأهلية عبارة عن أطراف صناعية عالية الجودة مقدمة من أحد الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة (مؤسسة ايدينا مع بعض) ضمن قافله طبية لمساعدة ذوى الاعاقة بنطاق المحافظة، وذلك بمقر نادى متحدى الإعاقة بدمنهور.

حيث قامت الدكتورة فايزة زايد مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالبحيرة بتسليم عدد 31 جهاز طرف صناعى بتكلفة إجمالية 370 ألف جنيه، للحالات التى تم اختيارها بواسطة التضامن الإجتماعى والحالات المقدمة من المجلس الاستشارى لشئون الاعاقه، كما تم أخذ المقاسات لعدد 10 أجهزة أخرى بتكلفه 150 ألف جنيه تمهيدا لتسليمها لأصحابها فور تجهيزها.

يأتى ذلك فى إطار جهود ورؤية الدولة المصرية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتقديم الدعم الشامل لأبنائنا من ذوى الهمم على مستوى الجمهورية، لتخفيف الأعباء عنهم، والعمل على تشجيع دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأشارت مدير المديرية أن إدارة التأهيل قامت بالتواصـل مع مكاتب التأهيل بالمحافظة وعددها 10 مکاتب لحصـر الحالات التى تحتاج أطراف صـناعية وينطبق عليها شـروط منح الأجهزة وقام مسـئول المؤسسة بالتوجه لكافة الحالات على مستوى المحافظة من خلال الجمعيات الأهلية ومكاتب التأهيل لبحث الحالات، وتم التواصـل مع نادى متحدى الإعـاقـة بـ دمنهور لكونـه مكـانـا مـنـاسـبـا لأخـذ المقـاسـات ومقابلة الحالات.

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم الأطراف الصناعية، وكذلك الصيانة الدورية مدى الحياة وتغيير الأطراف مجانا والمصنوعة بأحدث النظم والتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

هذا وقد أشادت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بالاهتمام الغير مسبوق للدولة المصرية بذوى الهمم بهدف تنمية مهاراتهم وتأهيلهم فى شتى المجالات.

مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أولى اهتماما كبيرا بذوى الهمم، وجعل من تمكينهم ودمجهم فى المجتمع أحد أولويات سياساته وبرامجه الإنمائية من خلال إطلاق عدة مبادرات ومشروعات توفر لهم الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن جهود مؤسسات المجتمع المدنى تعد ركنا هاما فى عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، مؤكدة أن محافظة البحيرة مستمرة فى تقديم كافة أوجه الدعم فى جميع المجالات لخدمة المواطن.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وبالتنسيق بين مديريتى التضامن الاجتماعى بالبحيرة والجيزة والمجلس الاستشارى لشئون الاشخاص ذوى الإعاقة، وتخفيف العبء عن كاهله تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

أضف تعليق