محافظ شمال سيناء: القطاع الطبي والصحي بالمحافظة يشهد طفرة كبيرة

محافظ شمال سيناء: القطاع الطبي والصحي بالمحافظة يشهد طفرة كبيرة محمد عبدالفضيل شوشة

محافظات6-7-2023 | 20:38

أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن القطاع الطبي والصحي في المحافظة يشهد طفرة كبيرة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام ب المواطن السيناوي وتقديم كافة الخدمات له، وخاصة الخدمات الطبية والصحية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الخميس وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أشرف الأتربي مدير عام المستشفيات بالوزارة، في حضور الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، وشريف أبو السعود نائب رئيس المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى تعاون المحافظة مع القوافل الطبية التي تنفذها الجهات المعنية بمدن المحافظ، مؤكدا أنه سيدعم القافلة الطبية التي ينفذها المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية في مدينة العريش، من خلال توفير مكان مناسب للقافلة بمركز شباب مدينة العريش بجانب دعمها بالأطباء والتخصصات الطبية المختلفة وما تحتاجه من أدوات، بخلاف الإعداد والتجهيز والتنظيم.

وأوضح المحافظ أن القافلة الطبية تأتي ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة بهدف توقيع الكشف الطبي على المواطنين والكشف المُبكر عن الأمراض والقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف الأتربي دعم وزارة الصحة للقافلة الطبية، مشيرا إلى أنه سيتم دفع 12 سيارة مُجهزة للكشف الطبي وصرف العلاج وإجراء العمليات الجراحية بهدف القضاء على قوائم الانتظار.

أضف تعليق