التشيك تزود أوكرانيا بطائرات هليكوبتر وذخيرة وتدريب طيارين

التشيك تزود أوكرانيا بطائرات هليكوبتر وذخيرة وتدريب طيارين رئيس وزراء جمهورية التشيك بيتر فيالا

عرب وعالم7-7-2023 | 13:47

أعلن رئيس وزراء جمهورية التشيك بيتر فيالا، اليوم الجمعة أن بلاده سوف تزود أوكرانيا قريبًا ب طائرات هليكوبتر وذخيرة، بالإضافة إلى المشاركة في تدريب الطيارين، بما في ذلك على طائرات F-16.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن فيالا قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي في براغ اليوم :" جمهورية التشيك تتبرع ب طائرات هليكوبتر ل أوكرانيا ، وستنقل في الأشهر المقبلة 100000 طلقة من ال ذخيرة ذات العيار الكبير".

كما أفاد أن جمهورية التشيك ستشارك في تدريب الطيارين ، بما في ذلك على الطائرات المقاتلة من طراز F- 16 ، وستوفر أيضًا أجهزة محاكاة حتى يتمكن الطيارون من التدرب في أوكرانيا.

وذكر فيالا أن جمهورية التشيك هي واحدة من أكثر مساعدي أوكرانيا نشاطا في جميع المجالات (المالية والاقتصادية والإنسانية) ، وواحدة من أكبر موردي المعدات العسكرية والذخيرة، وفيما يقرب من 500 يوم، قامت جمهورية التشيك بنقل 676 قطعة من المعدات الثقيلة وأكثر من 4 ملايين قطعة من الذخيرة.

وأضاف أن براغ تعمل أيضًا مع شركاء آخرين في هذا المجال ، ولا سيما فيما يتعلق بإصلاح المعدات الثقيلة في المؤسسات الصناعية العسكرية التشيكية، مستشهدا بإصلاح دبابات T-72 مع هولندا كمثال.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2