المفوضية الأوروبية توافق على خطة لتطوير صناعة الكهرباء في إسبانيا

المفوضية الأوروبية توافق على خطة لتطوير صناعة الكهرباء في إسبانياالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم7-7-2023 | 14:23

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على خطة قدمتها إسبانيا بقيمة 350 مليون يورو، تم توفيرها من خلال مرفق التعافي والقدرة على الصمود "RRF" لدعم بناء وتشغيل مرافق تخزين الكهرباء في البلاد.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل قليل، أن هذا الإجراء سيساهم في تحقيق أهداف الصفقة الخضراء الأوروبية، مع المساعدة في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري الروسي وتسريع الانتقال الأخضر بما يتماشى مع خطة "ري باور إي يو" التابعة للاتحاد الأوروبي أو REPowerEU.

وأضاف البيان:" أن الخطة التي قدمتها إسبانيا، بميزانية تقديرية تصل إلى 350 مليون يورو، سيتم تمويلها بالكامل من خلال RRF بعد التقييم الإيجابي للمفوضية لخطة التعافي والمرونة الإسبانية واعتمادها من قبل المجلس الأوروبي".

وتابع:" أن الخطة التي ستستمر حتى يونيو 2026، تهدف إلى زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة في نظام الكهرباء الإسباني وتقليل التخفيض المتعمد لتوليد الكهرباء المتجددة في أوقات زيادة الإنتاج ودعم التشغيل الآمن لنظام الكهرباء الإسباني".. وبموجب الخطة، ستتخذ المساعدة شكل منح استثمارية لبناء مرافق تخزين الكهرباء، بسعة مشتركة تبلغ حوالي 1000 ميجاوات متصلة بشبكة النقل أو التوزيع وسيكون الحد الأقصى لمبلغ المساعدة لكل مستفيد 50 مليون يورو"بحسب البيان".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2