رئيس البارالمبية المصرية يشيد بتأهل فرق الزوجي للبوتشا لبارالمبياد باريس 2024

رئيس البارالمبية المصرية يشيد بتأهل فرق الزوجي للبوتشا لبارالمبياد باريس 2024رئيس اللجنة البارالمبية المصرية

رياضة7-7-2023 | 18:55

تحدث الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بعد انتهاء منافسات البطولة الأفريقية للبوتشا، التي أقيمت مصر في مجمع صالات حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، خلال الفترة من 3 حتى 8 يوليو الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

حرص الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية على التهنئة بالإنجاز والتأهل الى دورة الالعاب البارالمبية، وجاء ذلك خلال تواصله مع رئيس الاتحاد المصري ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم.

قال حسام الدين مصطفى :" سعيد بالمستوى لاعبى المنتخب المصرى للبوتشا بعد الأداء الذي ظهر عليه جميع اللاعبين في مختلف المسابقات فى البطولة الأفريقية".

واضاف :"ان منتخب الزوجي للبوتشا هو أول من يتأهل في دورة الألعاب البارلمبية باريس 2024، وذلك بعد أن نجح الثنائي هناء علام ومحمود نبوي علاء في الحصول على الميدالية الذهبية بعد الفوز على المنتخب التونسي بمجموع المباراتين".

وتعد هذه المرة الأولي في تاريخ مصر التي يتأهل فيها منتخب مصر للبوتشا لدورة الألعاب البارالمبية، وتعتبر هذه الميدالية الذهبية الأولى للفراعنة البوتشا في فرق الزوجي.

وكان المنتخب المصري حقق 3 ميداليات ذهبية فردية وميدالية فضية على المستوى الفردي.

ونجح الاتحاد المصرى لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم في استضافة البطولة على الأراضي المصرية لأول مرة في تاريخ الرياضة البارالمبية المصرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2