دراسة: فوائد الكرفس لعلاج السكتة الدماغية

دراسة: فوائد الكرفس لعلاج السكتة الدماغيةدراسة: فوائد الكرفس لعلاج السكتة الدماغية

منوعات8-7-2023 | 18:54

الكرفس من الخضروات التى تؤكل أوراقه نيئة أو تدخل مع الطبخ، وعموماً يعتبر عنصراً رئيسياً للسلطات. الكرفس نوع مختلف عن المقدونس الذي يشبهه بالشكل ويستخدم كبديل له في السلطات والطبخات مثل الفتة. وهي عشبة تدوم سنتين، وتنمو إلى طول (1 م). ووقت نمو أزهارها من أوائل الصيف إلى منتصفه، وينضج البذر في أواخر فصل الصيف.

وقد أفادت دراسة حديثة أن دواء مشتق من بذور الكرفس، يمتلك فائدة مذهلة في تسريع التعافي من حالة قاتلة.

واوضحت ال دراسة التى تم تقديمها في مؤتمر السكتة الدماغية الدولي لعام 2023، أن فرصة التعافي من السكتة الدماغية تتحسن عن طريق هذا الدواء. إن المرضى الذين تلقوا دواء "بوتيل فثاليد"، وهو مركب مصنوع من بذور الكرفس، يعانون من أعراض عصبية أقل حدة ومهارات عقلية أفضل من أقرانهم الذين تلقوا العلاج الوهمي.

وكشفت نتائج ال دراسة أن الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية وتم علاجهم بإزالة جلطة الدم وتلقوا أيضا "بوتيل فثاليد" عانوا من أعراض عصبية أكثر اعتدالا ووظائف أفضل بعد 3 أشهر.

فيما أظهرت دراسات سابقة في الصين، إمكانية حماية الدماغ والحفاظ عليه بأمان من الأضرار المحتملة المرتبطة بالسكتة الدماغية في النماذج الحيوانية للسكتة الدماغية شديدة التخثر، وتم ترخيص استخدام هذا الدواء في الصين ل علاج السكتة الدماغية الإقفارية، ولكن لم تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقال قائد الدراسة، "بايشوا جيا"، طبيب الأشعة العصبية التداخلية في قسم طب الأعصاب في مستشفى بكين تيانتان التابع للجامعة الطبية وعضو هيئة التدريس في المركز الوطني الصيني للبحوث السريرية للأمراض العصبية: "إذا تم تأكيد النتائج في تجارب أخرى، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من الخيارات ل علاج السكتة الدماغية التي تسببها الجلطات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2