لعب المصريون وفى١٤دقيقة خطفت روسيا أحلامهم بـ٣ أهداف

لعب المصريون وفى١٤دقيقة خطفت روسيا أحلامهم بـ٣ أهدافلعب المصريون وفى١٤دقيقة خطفت روسيا أحلامهم بـ٣ أهداف

* عاجل19-6-2018 | 22:10

كتب: على طه

فى حوالى ١٤ دقيقة خطفت روسيا ٣ أهداف وضعتها فى مرمى مصر وفازت بها فى مباراة الأمل للمصريين.

لاشك أن المصريين بذلوا مجهودا كبيرا فى مباراة لعب فيها الحظ والأرض والجمهور والفريق الروسى ضدهم، واجتهد المصريون لكن ليس الاجتهاد فقط يمكن أن تفوز على فريق مثل روسيا.

الشوط الأول

 بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي_ محمد عبد الشافيعلي جبرأحمد حجازيأحمد فتحي ، محمد الننيطارق حامد - محمود حسن "تريزيجيه" – عبد الله السعيد  – محمد صلاح ومروان محسن.

فيما ضم تشكيل روسيا ، كلاً من : إيجور أكنيفيف -ماريو فيرناندسإيليا كوتيبوفسيرجيي إجناشفيتشيوري جيركوف - رومان زوبنينيوري غازينسكيأليكساندر جولوفين -أليكسندر ساميدوفدينيس تشيريشيف - ارتيم دزيوبا.

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من جانب صاحب الأرض تحديداً الذى ضغط مُبكراً عن طريق الاجناب وحاول اللعب على الكرات الثابتة والعرضيات.

في المقابل اعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة التى قلت تماماً في أول 15 دقيقة بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنتخب المصري.

في الدقيقة التاسعة  تصدى محمد الشناوي لكرة خطرة سددها أحد لاعبي المنتخب الروسي ، وواصل الفريق الروسي هجماته على المنتخب المصري الذى حاول إمتصاص الهجمات الروسية  وأهدر مروان محسن فرصة للتسجيل في الدقيقة 15 من المباراة

بمرور الوقت تحرر المنتخب المصري من الطريقة الدفاعية ونجح محمد صلاح وتريزيجيه في الهروب من الرقابة الصارمة التى فُرضت عليهما وسدد تريزيجيه كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

حاول صلاح قيادة هجمة خطرة من الجبهة اليُمني ولعبها إلى تريزيجيه الذى سدد كرة ضعيفة في يد الحارس الروسي  وعادت الكرة بهجمة سريعة للفريق الروسي وتألق الشناوي في التصدي لكرة عرضية.

شهدت الدقيقة 42  فرصة خطرة للمنتخب المصري بعدما سدد كرة قوية بيسراه لكنها مرت بجوار القائم

في الدقائق الأخيرة من الشوط الاول واصل المنتخب المصري هجماته على مرمى الروس وأن كان المستوى المتواضع لمروان محسن مازال يمنع ترجمة بعض الفرص لأهداف ، لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثانى

فى الدقيقة الثانية من الشوط الثانى (القيقة 47 من المباراة) من تشتيتة عشوائية يضع أحمد فتحى الكرة فى مرماه ويسجل الهدف الأول لروسيا.

يمنح الهدف الفريق الروسى حماسة كبيرة، يحاول أن يمتصها المصريون وينجحوا .

يعطى حكم المباراة إنذار للاعب المصرى تريزيجيه فى الدقيقة 12 من عمر الشوط الثانى.

ومن هجمه منظمة فى الدقيقة 58 من المباراة يمرر الجناح الأيسر للروس كرة عرضية على الأرض تحرز منها روسيا الهدف الثانى فى مرمى مصر.

بعد هذا الهدف بثلاث دقائق تحرز روسيا هدفها الثالث من كرة ملعوبة ومن خطأ لقلب الدفاع المصرى على جبر الذى يفشل فى تشتيت الكرة تنتهى أمام لاعب روسيا ليركنها فى زاوية من مرمى الشناوى.

بعد الهدف الثالث يجرى كوبر عدد من التغيرات فيسحب الننى ويشرك بدلا عنه وردة ثم يسحب تريزيجيه ويشرك بدلا منه  رمضان صبحى.

وحاول الفريق المصرى بفعل الغيرة والحماس التماسك، واستمرت المحاولات المصرية فى مبادلة الروس الهجمات ومن كرة مشتتة فى الدقيقة 69 يسدد عبدالله فوق العرضة.

فى الدقيقة 72 يحرز محمد صلاح هدف مصر الاول من ضربة جزاء صحيحة، فى الدقيقة 79 ضربة جزاء أخرى لايحتسبها حكم المباراة، على الرغم من وضوحها وقد جذب قلب دفاع روسيا مروان محسن داخل منطقة الجزاء وطرحه أرضا كأنه لاعب فى مباراة للجودو.

فى الدقيقة 81 يسحب كوبر مروان محسن ويدفع بآخر أوراقه الهجومية كهربا.

وردة يبذل مجهودا كبيرا، وتحاصر مصر روسيا من منطقه جزائها ويمثل الاندفاع المصرى خطرا بسبب الهجمات المرتدة ووصول الروس لمرمى مصر من عدد قليل من نقلات الكرة.

ويتقدم رمضان صبحى فيمنعه لاعب روسيا من التقدم وينال إنذارا، ويحاول الروس تضييع الوقت من خلال تبادل الكرة فى منتصف الملعب المصرى مع وصولنا للدقيقة 83 من المباراة.

ويمضى الوقت الباقى من المباراة فى حماس كبير ومجهود يبذله لاعبو مصر لكن لا يستطيعون ترجمته إلى أهداف أو خطورة كبيرة على المرمى الروسى لتنتهى المباراة بثلاثة أهدف للدب مقابل هدف صلاح من ضربة الجزاء.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2