مواطنو القليوبية غاضبون من بلطجية "التوك توك" ويطالبون بتعريفة للأجرة

مواطنو القليوبية غاضبون من بلطجية "التوك توك" ويطالبون بتعريفة للأجرةمواطنو القليوبية غاضبون من بلطجية "التوك توك" ويطالبون بتعريفة للأجرة

محافظات22-6-2018 | 21:38

هيثم بطاح سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي قرى ومراكز محافظة القليوبية بسبب قيام أصحاب مركبات "التوك توك" برفع أسعار التوصيلة بشكل مبالغ فيه بعد رفع أسعار المواد البترولية وطالبوا الأجهزة التنفيذية بوضع "تعريفة ثابتة" للتوك توك كما حدث مع سيارات الأجرة. حسام الصواف  "موظف" من مركز شبين القناطر يقول إن تعريفة مواصلة التوك توك أصبحت 8 جنيهات بعدما كانت 5 جنيهات داخل المدينة وتصل إلى أكثر من 10 جنيهات إلى خارجها بعدما رفعت الحكومة أسعار المواد البترولية وأصبح كل سائق يتحكم في الزبائن وأرسلنا شكوى للمحافظ بالمشكلة وننتظر التحرك. وأوضح خالد عبدالحميد "مدرس" من قرية عزب غنيم بكفر شكر أن المشاجرات تحدث بشكل يومي بين السائقين والمواطنين بسبب سعر التوصيلة خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل والتي ترتفع إلى الضعف مطالبًا المحافظ اللواء محمود عشماوى بسرعة عمل تسعيرة ثابتة لمركبات التوك توك أسوة ببعض المحافظات لمنع الاستغلال. المضطر يركب الصعب .. بهذه العبارة بدأ  محمود إبراهيم .. " تاجر " من مدينة شبرا الخيمة حديثه عن استغلال سائقي التوك توك للمواطنين باعتباره وسيلة المواصلات الوحيدة للكثير من الأماكن لاسيما المناطق التي تبتعد عن وسائل المواصلات والشوارع والحارات الضيقة بشرق وغرب المدينة والناس مضطرة تركب للوصول إلى منازلهم لقضاء مصالحهم.

العميد نبيل عدلي وكيل مرور القليوبية أكد إنه تم وضع ملصقات بسيارات الأجرة بالتعريفة الجديدة والتأكيد على السائقين الالتزام بها مطالبا المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي سيارة لا تلتزم بالتعريفة الرسمية ومركبات التوك توك التي تقوم باستغلال المواطنين وسيتم اتخاذ اللازم قانونا بشأنها. وكان محافظ القليوبية  اللواء محمود عشماوي قد اعتمد التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات السرفيس داخل المحافظة وبين مراكزها عقب قرار الحكومة برفع اسعار البنزين والسولار مشددا على شن حملات يومية من قبل المرور والمحليات لضبط المخالفين ومنع استغلال المواطنين.

أضف تعليق