"التنمية المحلية" تتابع جهود المحافظات في الرقابة على الأسواق

"التنمية المحلية" تتابع جهود المحافظات في الرقابة على الأسواقاللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

محافظات9-7-2023 | 18:04

وزارة التنمية المحلية

تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع أي محاولات للغش التجاري، واحتكار السلع الغذائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الدقهلية والمنيا في الرقابة على الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع الغذائية لمنع الغش التجاري والاحتكار.

محافظة الدقهلية


أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيراً لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

وفي هذا الصدد، قال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بمراكز ومدن (منية النصر، شربين، السنبلاوين، نبروه، بني عبيد، الجمالية، والمنزلة)، وذلك على مدار يومين، أسفرت عن تحرير 159 محضرا بالمخالفات، وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

محافظة المنيا


تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية واصلت الوحدات المحلية حملاتها على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 46 مخالفة تموينية متنوعة بمركزي مطاي والعدوة.

ففي مركز ومدينة مطاي، قال هشام فايز رئيس المركز، إن الوحدة المحلية تمكنت من ضبط 41 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة على المخابز البلدية بقرية منبال، حيث تنوعت المخالفات ما بين (عدم نظافة، نقص وزن، عدم صرف بون، عدم إعلان، عدم وجود ميزان، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات)، وذلك في إطار إحكام الرقابة والتأكد من الالتزام بالقرارات التموينية.

وفي مركز العدوة، قال أحمد خلف رئيس المركز، إن الوحدة المحلية حررت 5 مخالفات تموينية خلال حملة تفتيشية على المحال التجارية لضبط الأسعار حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن الأسعار، وسلع بدون فواتير) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2