أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة ارشيفية

مصر10-7-2023 | 08:56

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين 10 يوليو 2023 .

شرم الشيخ.. تبدأ أعمال المؤتمر الإقليمي للتعاون الدولي في المسائل الجنائية المتعلقة بالتحقيق في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ومقاضاة مرتكبيها، بمشاركة 20 دولة، والذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) والمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ROMENA)، بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية المصرية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر (NCCPIM&TIP).

القاهرة..تُشارك وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، في الدورة 19 من مؤتمر بنك الاستثمار الأوروبي "الترابط في منطقة المتوسط: معًا من أجل مستقبل أفضل"، لبحث الآليات والسبل لتعزيز وصول الشركات لاسيما الناشئة والصغيرة إلى التمويلات المبتكرة من خلال البنوك والمؤسسات الدولية، وصناديق الاستثمار.

القاهرة..ينظم المجلس الأعلى للثقافة، ولمدة 3 أيام، سلسلة من الندوات حول القضايا المرتبطة بثورة 30 يونيو ودورها في بناء الجمهورية الجديدة، وذلك احتفالًا بذكرى مرور 10 سنوات على الثورة.

القاهرة.. تعقد مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مائدة مستديرة حول "دور البرلمان العربي في تعزيز حقوق الإنسان .. الآليات والتحديات والرؤية الإصلاحية"؛ لمناقشة آليات البرلمان العربي في تعزيز وحماية الإنسان والتحديات التي يواجها للقيام بدوره، وذلك على هامش اليوم الدولي للعمل البرلماني.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، حفلا يحييه طلاب مركز تنمية في الثامنة والنصف مساء على المسرح الكبير.

لندن.. يلتقي الملك تشارلز الثالث، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في قلعة وندسور؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الوثيقة، كما سيلتقي بايدن مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قبل القمة المرتقبة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" المقرر انعقادها في العاصمة الليتوانية فيلنيوس.

واشنطن.. تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية مولي فاي للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا للتواصل مع قادة أفارقة بهدف السعي لإنهاء الصراع واستعادة الحكم الديمقراطي في السودان.

بروكسل.. يتوجه الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) ينس ستولتنبرج إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس في إطار الاستعدادات النهائية لقمة الحلف المقرر انعقادها يومي 11 و12 يوليو الجاري.

رام الله.. تصوت "الكنيست" الإسرائيلية، على إلغاء ما يسمى "معيار المعقولية"، والذي يسهم في إضعاف سلطة المحكمة العليا، ما يسمح لرئيس الوزراء بنيامن نتنياهو وحكومته في اتخاذ إجراءات دون تدخل قضائي.

رام الله.. يعقد بنك إسرائيل المركزي جلسة خاصة لتقرير سياسات الفائدة المصرفية التي شهدت 10 زيادات متعاقبة منذ مطلع العام الماضي.

موسكو.. يعقد الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليج العربية وروسيا لتعزيز العلاقات بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.

عواصم عالمية.. يقترن كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) مع النجم "ريجولس" أو (قلب الأسد) وهو ألمع نجوم برج الأسد على الإطلاق ويعتبر من النجوم اللامعة في سماء الليل عموما وتبلغ كتلته 3.5 ضعف كتلة الشمس ويبعد عنا حوالي 79 سنة ضوئية.

عواصم المحافظات.. تقام مجموعة من المباريات المصيرية في صراع الهبوط بمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي نادي الإسماعيلي مع الداخلية، ويواجه طلائع الجيش فريق أمام أسوان، وغزل المحلة أمام البنك الأهلي.. كما يلتقي فريقا بيراميدز وسيراميكا كليوباترا في مباراة قد تكون "الحاسمة" لدوري هذا الموسم حال تعثر بيراميدز ما يعني حسم الأهلي رسميا للقب.

القاهرة..ينظم الاتحاد المصري لكرة السلة يومًا إعلاميًا لمنتخب مصر لكرة السلة آنسات تحت 19 عامًا، وذلك قبل السفر للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 19 سنة في إسبانيا، وذلك بصالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

أضف تعليق