ظلت تعانى 6 أشهر.. استخراج غطاء قلم جاف من رئة طفلة

ظلت تعانى 6 أشهر.. استخراج غطاء قلم جاف من رئة طفلةغطاء القلم الجاف

محافظات10-7-2023 | 12:17

نجح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، بقيادة الدكتور محمد الجزار، من إنقاذ حياة طفلة ظلت تعاني طوال 6 أشهر من كحة مزمنة بعد ابتلاعها غطاء قلم جاف عن طريق الخطأ، ودخلت القصبة الهوائية واستقرت بالرئة اليسري.

وأوضح مستشفى بنها الجامعى، برئاسة الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن الطفلة ظلت تعاني من كحة مزمنة لمدة 6 شهور بعد ابتلاعها غطاء قلم جاف عن طريق الخطأ ودخل القصبة الهوائية واستقر بالرئة اليسرى، ونظرا لكونها طفلة وخوفها من الأطباء ظلت فترة طويلة تدعي أن الغطاء خرج من فمها.

ومن ناحيته، أضاف الدكتور محمد الجزار، استشارى جراحة الصدر بمستشفى بنها الجامعى، أن هذا هو السبب الذي أدى إلى أن طوال هذه الفترة شك الأطباء من التخصصات المختلفة الذين كشفت عندهم الطفلة طوال الـ6 أشهر الماضية، أن الغطاء غير موجود وأن البنت تعاني من حساسية على الصدر والتهاب شعبي فقط، ولذلك كانوا يطلبون منها إشاعات وفحوصات كثيرة جدا ولكن كلها كانت سليمة.

وتابع "الجزار"، أن الحل في مثل هذه الحالات هو عمل المنظار الشعبي التشخيصي لتأكيد التشخيص واستخراج الجسم الغريب إن وجد، والمنظار متواجد بالمستشفى الجامعي ببنها بقسم جراحة القلب والصدر، وتم استخراج غطاء القلم، وحاليا الطفلة في صحة جيدة وتم خروجها من القسم بعد تمام الشفاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2