مايك بنس: وعد ترامب بإنهاء حرب أوكرانيا في يوم يتطلب إعطاء "بوتين ما يريد

مايك بنس: وعد ترامب بإنهاء حرب أوكرانيا في يوم يتطلب إعطاء "بوتين ما يريدترامب

عرب وعالم11-7-2023 | 00:12

انتقد العضو البارز في الجزب الجمهوري الأمريكي مايك بنس، الإثنين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بسبب تأكيده أنه يمكن أن ينهي الحرب في أوكرانيا في غضون 24 ساعة.

وقال إن تصريح ترامب يعني الاستسلام لل رئيس الروسي فلاديمير بوتين وعندما سُئل مايك بنس الذي عمل نائبا للرئيس ترامب ويخوض المنافسة ضد ترامب في الترشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري لعام 2024، عن الكيفية التي يعتقد بها أن الحرب في أوكرانيا ستنتهي، قال: "أعتقد أن الأمر متوقف على إعطاء الأوكرانيين ما يحتاجون إليه للفوز"، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأضاف "أعني، هناك بعض الأحاديث، تتحدث عن حلها في يوم واحد، في إشارة إلى ترامب. الطريقة الوحيدة لحل هذه الحرب في يوم واحد هي إذا أعطيت فلاديمير بوتين ما يريد".

وحذر بنس، الذي انتقد ترامب في السابق على إشادته ببوتين، من أن الزعيم الروسي قد ينتقل على الأرجح إلى الدول المجاورة إذا تمكن من تجاوز أوكرانيا، مشيرًا إلى ليتوانيا أو إستونيا أو لاتفيا.

وقال بنس إن "تلك الدول يتعين علينا فيها إرسال قواتنا المسلحة للذهاب والقتال بموجب معاهدة الناتو، ولذا، أعتقد أنه من مصلحة بلدنا أن نقدم للأوكرانيين ما يحتاجون إليه. ولا تخطئ في ذلك... [إنها] الطريقة الأكثر فاعلية لإرسال رسالة إلى الصين مفادها أن أمريكا والغرب لن يتسامحا مع عدوان عسكري من قبل روسيا أو من قبل الصين لإعادة رسم الخطوط الدولية بالقوة".

وزعم ترامب مرارًا وتكرارًا أنه سيكون قادرًا على إنهاء الصراع في غضون يوم واحد، على الرغم من أنه لم يوضح كيف سيفعل ذلك.

كما قال إنه لا ينبغي للولايات المتحدة أن تلعب مثل هذا الدور المهم في إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا لمحاربة القوات الروسية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2