بولندا تتولى قيادة مجموعة الإجراءات المضادة للألغام الدائمة في حلف الناتو

بولندا تتولى قيادة مجموعة الإجراءات المضادة للألغام الدائمة في حلف الناتوبولندا تتولى قيادة مجموعة الإجراءات المضادة للألغام الدائمة في حلف الناتو

عرب وعالم11-7-2023 | 00:14

تولت البحرية البولندية قيادة المجموعة الأولى الدائمة للإجراءات المضادة للألغام التابعة ل حلف شمال الأطلنطي (ناتو) (إس إن إم سي إم جي 1)، حيث تم نقل القيادة من البحرية الملكية النرويجية، في حفل أقيم في القاعدة البحرية في مدينة سونيوجسي البولندية.

وذكر بيان صادر عن المقر الأعلى للقوات المتحالفة أوروبا والناتو أن القائد النرويجي أولي تورستين سيجو، الذي قاد المجموعة على مدى الأشهر الستة الماضية، سلم القيادة إلى القائد البولندي الملازم بيوتر بارتوسيفيتش، في انتقال يدل على الالتزام القوي لكل من النرويج وبولندا بالدفاع الجماعي ومهمة الناتو للحفاظ على بيئة بحرية مستقرة وآمنة.

وأشار البيان إلى أن تلك القيادة تؤكد على استمرار التعاون والشراكة بين البلدين في حماية الأنشطة البحرية في المنطقة. واحتفلت المجموعة أيضًا بالذكرى السنوية الـ50 للتعاون مع القوات البرية لحلف الناتو في لاتفيا، وبالتالي تعزيز تكامل الأراضي البحرية والنهج المشترك للعمليات.

وتعكس قيادة بولندا للمجموعة الأولى الدائمة للإجراءات المضادة للألغام التابعة للناتو دورها النشط والتزامها تجاه الحلف، إذ تواصل بولندا المساهمة في جهود الدفاع الجماعي ، وتتعاون مع الدول الأعضاء الأخرى لضمان الأمن والاستقرار البحري.

أضف تعليق