بايدن: أتطلع لانضمام السويد إلى حلف الناتو

بايدن: أتطلع لانضمام السويد إلى حلف الناتوجو بايدن

عرب وعالم11-7-2023 | 12:09

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء إنه يتطلع إلى انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي ناتو.

وأعرب بايدن عن شكره - خلال اجتماعه مع نظيره الليتواني جيتاناس ناوسيدا قبيل بدء قمة حلف الناتو - لناوسيدا على استضافة هذه القمة التاريخية في وقت هام، قائلا: "المرة الأولى التي يلتقي فيها قادة الناتو الـ31 سويا ويتطلعون إلى الاجتماع قريبا جدا بـ32 عضوا بإضافة السويد".

وأضاف بايدن - حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية - "إنني واثق من أننا سننجز هذا الأمر"، وذلك في إشارة إلى عضوية السويد التي لا تزال تتطلب إجراء برلمانيا في تركيا للموافقة عليها بشكل رسمي.. مؤكدا التزام الولايات المتحدة الأمريكية تجاه حلف الناتو.

وتابع بايدن قائلا: "نحن ملتزمون تجاه ليتوانيا ودول البلطيق وحلف الناتو.. تعهدنا بأن نكون معكم لم يتزعزع".

وأشار بايدن إلى أنه "خلال الأيام المقبلة، سنناقش أيضا مجموعة من القضايا: كيفية تعزيز الجناح الشرقي ل حلف الناتو وتحديث قدرات الدفاع والردع للحلف، كما نعتزم مناقشة دعمنا لأوكرانيا".

من جانبه، رحب ناوسيدا ب بايدن في ليتوانيا حيث استقبله خارج القصر الرئاسي، واصفا القمة بأنها تعد تاريخية حتى قبل أن تبدأ.

ووصل بايدن إلى القصر الرئاسي الليتواني في استقبال رسمي مهيب صباح اليوم.

وقال مكتب الرئيس الليتواني في وقت سابق إن بايدن وناوسيدا سيناقشان خلال الاجتماع "دعم أوكرانيا وإجراءات تعزيز الجناح الشرقي ل حلف الناتو والرد على التدخل العسكري الروسي المدعوم من بيلاروسيا ضد أوكرانيا".

وفي وقت لاحق، سيحضر الزعيمان قمة الناتو التي تبدأ أعمالها اليوم في فيلنيوس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2