ماذا قدم إيمان البحر درويش قبل مرضه ؟

ماذا قدم إيمان البحر درويش قبل مرضه ؟إيمان البحر درويش

ثقافة وفنون11-7-2023 | 15:10

يعتبر إيمان البحر درويش واحد من مشاهير الطرب، جده هو الفنان المصري الذي لقب بفنان الشعب سيد درويش.

عمل إيمان البحر على إعادة إحياء أعمال جده سيد درويش فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبير في كافة أنحاء الوطن العربي بالرغم من اختلاف إسلوب أغانيه عن أنماط الغناء التي كانت سائدة في ذلك الوقت، حيث توقع العديدين (و من بينهم إيمان البحر نفسه) فشل بعض الأغاني مثل أغنية «محسوبكم انداس»

التي تحكي معاناة رجل أجنبي بعد الحرب العالمية وما تلى ذلك من الانهيار الاقتصادي العالمي، لكن حالف الفنان النجاح الكبير ولعل من الطريف هو أن أغنية «محسوبكم انداس» تحديداً نالت قدر كبير من الاستحسان.

قدم الفنان إيمان البحر دور تمثيلي في فلم «حكاية في كلمتين» حيث قام بدور البطولة مع الفنانة ليلى علوي حيث حقق نجاح باهر في السنيما المصرية وإستمر عرضه سنه

حيث قدم إيمان البحر أيضاً بطولة لمسلسل «الإمام الشافعي» الذي نال استحسان الجمهور وأوضح نضوج كبير في الأداء التمثيلي .

ومن بعض اعماله في المسلسلات والمسرح ، بنت الحكومة مسرحية 2009، والإمام الشافعي مسلسل2007، و حبيبي الذي لا أعرفه مسلسل 1989، طير في السما 1988، و زمن الممنوع 1988، وانقلاب مسرحية 1988.

ومن بعض أعماله الغنائية. محسوبكم انداس، ع الستات، ضميني 1987، زوروني كل سنة مره، نفسي 1987، طير في السما 1989، يا ولد عمي.

ونشرت أمنية إيمان البحر درويش صورة لوالدها على فراش المرض، عبر حسابها الرسمي بـ«فيسبوك»، خلال الساعات الماضية، وانهالت التعليقات التي تسأل عن حالته وترغب في الاطمئنان عليه، وتتمنى له الشفاء، إذ بدأ درويش وقد فقد وزنه وشعره منهكا على فراش المرض.

وعلقت أمنية على الصورة قائلةً: «سيشهد التاريخ إن ده بقى إيمان البحر درويش»، الذي أصبح ملازمًا لسرير المرض.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2