تركيزات المنجنيز العالية تؤثر على أدمغة الأطفال

تركيزات المنجنيز العالية تؤثر على أدمغة الأطفالصورة تعبيرية

منوعات12-7-2023 | 19:46

يعد المنجنيز مكون طبيعي من التربة والصخور، وهو عنصر غذائي أساسي ومادة سامة على حد سواء، لذا فإن التعرض القليل جدًا أو المفرط يمكن أن يكون ضارًا بالصحة، وعلى الرغم من حقيقة أن المنجنيز موجود في مياه الشرب في العديد من المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأكدت نتائج دراسة حديثة، أجراها باحثون من جامعة بوسطن، على أن وجود تركيزات عالية من المنجنيز في مياه الصنبور السكنية، والتي تجاوزت الحد الأقصى لمستويات الأمان الموصى به، وهذا الأمر قد يؤثر على أدمغة الأطفال. فيما أشارت الأبحاث السابقة إلى أن التعرض المفرط للمنجنيز قد يكون ضارًا للأطفال.


وقام الباحثون بقياس مستويات المنجنيز في مياه الصنبور السكنية لمجتمع هوليستون بولاية ماساتشوستس، ووجدوا أن تركيزات المنجنيز تجاوزت أحيانًا الحد الأقصى لمستوى الأمان الموصى به في إرشادات الولاية، وذلك حسب ما نشر في مجلة SciTech Daily.


وأوضحت نتائج الدراسة الجديدة، التي قادها باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن، أن تركيزات المنجنيز في مياه الصنبور غالبًا ما تجاوزت الحد الأقصى الموصى به من مستويات المنجنيز المنصوص عليها في الإرشادات الحالية.


وقد وضعت وكالة حماية البيئة الأمريكية إرشادات تحدد الحد الأقصى لمستوى التعرض اليومي للمنجنيز، ومنها اللون والطعم، ولكن هذه المبادئ التوجيهية هي مجرد توصيات، لا يمكن فرضها بالطريقة التي يمكن بها وضع المعايير الأساسية.

أضف تعليق