"الطيران المدني" تبحث تطوير مطاري القاهرة والغردقة مع شركة صينية

"الطيران المدني" تبحث تطوير مطاري القاهرة والغردقة مع شركة صينيةوزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي

مصر13-7-2023 | 16:07

وزارة الطيران المدني

التقي وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، اليوم الخميس مع الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية، لبحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك وأعمال التطوير ب مطار القاهرة الدولي، وزيادة السعة الاستيعابية ل مطار الغردقة الدولي، وفق بيان صادر اليوم عن وزارة الطيران المدني.

وتعد “الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية” من أكبر الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتشييد وأعمال البنية التحتية في العالم، وتمتلك مقومات متميزة في أعمال البناء والبنية التحتية للطرق والمطارات، وإعداد التصميمات الهندسية، وتوفير الحلول التمويلية، وتحقيق ضمان الائتمان، وإعداد دراسات الجدوى، للعديد من المشروعات الكبيرة في مختلف المجالات.

وتأتي المباحثات المصرية مع الجانب الصيني، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، وتنشيطاً للحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى مصر.

و قال وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي :"مشروع تطوير مطار القاهرة الدولي وأعمال توسعة مطار الغردقة الدولي يعد نموذجًا تطبيقيًا لامتداد علاقات وطيدة وفعالة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وتعزيزاً لجهود التنمية الشاملة في مصر".

وتناول اللقاء استعراض رؤية شركة ميناء القاهرة الجوي بشأن تطوير مطار القاهرة الدولي وخطة الشركة المصرية للمطارات بشأن زيادة الطاقة الاستيعابية ل مطار الغردقة الدولي في ضوء إنشاء مبنى ركاب جديد، وتزويده بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال المطارات لتقديم أفضل الخدمات للسائحين وتحقيق الزيادة المتنامية في حركة الركاب المتوقعة كونه من أهم المطارات السياحية المصرية.

وأكد الوفد الصيني أنه على أتم الاستعداد لدراسة المشروعات المطروحة مع مواصلة تقديم جميع سبل الدعم من أجل خدمة قطاع الطيران المدني المصري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2