الاتحاد الأوروبي يرحب بإعلان نتائج الانتخابات العامة في جواتيمالا

الاتحاد الأوروبي يرحب بإعلان نتائج الانتخابات العامة في جواتيمالاالانتخابات العامة في جواتيمالا

عرب وعالم13-7-2023 | 23:34

رحب الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، بالإعلان الرسمي الصادر عن المحكمة العليا للانتخابات "TSE" في جواتيمالا لنتائج الانتخابات العامة التي أجريت في البلاد يوم 25 يونيو الماضي، وجاء تماشيًا مع البيان الصادر اليوم عن بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي في الدولة الواقعة بأمريكا الوسطى.

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي قبل قليل: أن الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه البالغ إزاء المحاولات المستمرة لتقويض نزاهة نتائج هذه الانتخابات. ويكرر الاتحاد الأوروبي دعوته لجميع المؤسسات الجواتيمالية إلى الاحترام الكامل لنزاهة العملية الانتخابية ونتائج الجولة الأولى من التصويت، والتي تبعها عن كثب المراقبون الوطنيون والدوليون.

وذكر البيان أنه من أجل الحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية، يجب أن تجري الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 20 أغسطس المقبل في ظل الامتثال الصارم للقانون والاحترام الكامل للنظام الدستوري، ومع ضمان أن يتمكن المتنافسون من القيام بذلك على قدم المساواة.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يجدد دومًا دعمه المستمر والكامل للديمقراطية في جواتيمالا، بما في ذلك من خلال استمرار وجود بعثته في البلاد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2