الفنانة سيمون: كرم مطاوع هو أول من اكتشف موهبتي المسرحية

الفنانة سيمون: كرم مطاوع هو أول من اكتشف موهبتي المسرحيةالفنانة سيمون

ثقافة وفنون14-7-2023 | 17:36

قالت الفنانة سيمون، اليوم الجمعة، إن الفنان والمخرج الراحل كرم مطارع هو أول من اكتشف موهبتها في التمثيل المسرحي.

وأضافت سيمون، عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك": "الفنان والمخرج الراحل كرم مطاوع هو أول حد كان عايزني أمثل في المسرح من أول سنة ليا في الغناء، اكتشفني وكان عايز يقدمني في المسرح ويخرج لي مسرحية ولكن المشروع لم يتحقق، ومرت الأيام وتحققت بعد ذلك نظرته".

يذكر أن سيمون قدمت ما يقرب من 26 عملاً ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، وكانت أبرز أدوارها في مسلسل "زيزينيا" مع يحيى الفخراني، وفيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب، وتألقت مؤخرًا بعد غياب عن الفن في مسلسل "بين السرايات" عام 2015، كما تمتلك رصيدًا من الأغاني أشهرها (مش نظرة وابتسامة، وتاكسي، وخاف مني، وماشية وساعتي مش مظبوطة).

وتألقت سيمون على المسرح من خلال الفنان الكبير محمد صبحي، كما شاركته بطولة مسلسل "فارس بلا جواد" عام 2002، ومن أبرز مسرحياتها مع محمد صبحي مسرحية "كارمن" عام 1999، والتي جسدت خلالها دور البطولة لأول مرة على خشبة المسرح.

كما قدمت سيمون مع محمد صبحي مسرحية "سكة السلامة" عام 2000، والتي تدور أحداثها حول مجموعة من المسافرين يضلون الطريق أثناء رحلتهم إلى مدينة شرم الشيخ، ليجدوا أنفسهم في صحراء سيناء، ومن خلال هذا الموقف تظهر المسرحية سلبيات البشر وشخصياتهم.

كما شاركت سيمون في بطولة مسرحية "لعبة الست"، وتعد من أنجح المسرحيات التي قدمتها سيمون مع محمد صبحي، وهي مأخوذة عن فيلم "لعبة الست" لنجيب الريحاني، وأعاد إخراجها وتمثيلها محمد صبحي مرة ثانية بالاشتراك مع سيمون.

وتدور أحداثها حول رجل فقير يتعرف على فتاة تعمل عائلتها في مجال الأفراح والفرق الموسيقية، ويقع في حبها ويتزوجها، ولكن تتركه من أجل التمثيل والبحث عن الثروة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2