بوتين: نحتفظ بحق الرد بالمثل في حال استخدام كييف الذخائر العنقودية ضدنا

بوتين: نحتفظ بحق الرد بالمثل في حال استخدام كييف الذخائر العنقودية ضدناالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم16-7-2023 | 11:53

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قرار واشنطن إمداد كييف ب الذخائر العنقودية اضطراري يعكس نقصا في خائر العادية، مشددا على أن روسيا تحتفظ بالحق في الرد بالمثل إذا استخدمت ضدها.

وقال بوتين - ردا على قرار الولايات المتحدة تقديم الذخائر العنقودية لكييف، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - " إن قيام الولايات المتحدة بتسليم هذه الذخائر لأوكرانيا ليس دليلا على أن "حالهم مريح"، وإنما يأتي بسبب نقص الذخيرة لديهم بشكل عام " .

وأضاف الرئيس الروسي أن الجيش الأوكراني ينفق ما يصل إلى 5-6 آلاف قذيفة من عيار 155 يوميا، بينما تنتج الولايات المتحدة 15 ألف قذيفة في الشهر، لافتا إلى أنه ليس لديهم ما يكفي، وأوروبا ليس لديها ما يكفي، لكنهم لم يجدوا خيارا أفضل من التوجه لاستخدام الذخائر العنقودية.

وشدد بوتين على أن روسيا حتى الآن لم تستخدم الذخائر العنقودية ولم تكن لديها حاجة إلى ذلك، رغم النقص المعروف في الذخيرة لدينا أيضا في فترة ما ، منوها إلى أنه بالطبع، إذا تم استخدامها ضدنا فإننا نحتفظ بحق الرد بالمثل.

وكان البنتاغون قد أعلن في وقت سابق أن أوكرانيا قد تسلمت ذخائر عنقودية، ليس من الولايات المتحدة فقط، بل ومن دول أخرى أيضا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2