البحرين تفوز بجائزة "نيبولا" من مجلس أجيال الفضاء

البحرين تفوز بجائزة "نيبولا" من مجلس أجيال الفضاءالمهندس يوسف القطان

أعلنت الهيئة الوطنية البحرينية لعلوم الفضاء عن فوز المهندس يوسف القطان، بجائزة (نيبولا) العالمية المقدمة من المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء لعام 2023؛ ليكون بذلك أول بحريني يحصل على هذه الجائزة من بين 10 فائزين فقط على مستوى العالم، الذين يتم اختيارهم من بين النُخبة من الشباب والمهنيين المتميزين في قطاع الفضاء.

وعبّر الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية البحرينية لعلوم الفضاء، عن فخره واعتزازه بالقدرات البحرينية الشابة الطموحة، التي تمثلت في هذا الإنجاز البحريني الجديد، مباركاً للمهندس يوسف القطان، فوزه بهذه الجائزة نظير تميزه العلمي وتفانيه في خدمة قطاع الفضاء بمملكة البحرين والسعي الدؤوب نحو رفع اسم البحرين في كل المحافل الدولية والنهوض بعلوم الفضاء فيها.

من جانبه، تقدم "القطان" بالشكر لمجلس إدارة الهيئة على دعمهم اللامحدود وإيمانهم وثقتهم بقدرات الشباب البحريني وتمكينهم في قطاع الفضاء، معرباً عن فخره بتمثيل البحرين في واحد من أكبر المؤتمرات العالمية في قطاع الفضاء (مؤتمر الملاحة الفضائية)، الذي سيعقد في باكو، بالإضافة إلى تمثيليه للمملكة في مؤتمر أجيال الفضاء 2023.

ويضم الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية نحو 500 عضو من أكثر من 75 دولة، من ضمنها وكالات فضاء، وشركات، ومؤسسات بحثية وتعليمية من مختلف أنحاء العالم.

كما أن هذه الجائزة العالمية تستهدف عدد محدود جدًا من الشباب من مختلف أنحاء العالم، وتنافس عليها أكثر من 300 مرشح من أكثر من 50 دولة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2