وزير خارجية تونس: تربطنا علاقات ثنائية متميزة مع الكويت

وزير خارجية تونس: تربطنا علاقات ثنائية متميزة مع الكويتنبيل عمّار عراقي

عرب وعالم16-7-2023 | 16:40

أكد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار عراقي، الروابط القائمة بين بلاده والكويت، وتميّز العلاقات الثنائية، والحرص المشترك على دعمها وتطويرها.

جاء ذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها إلى دولة الكويت، حيث أجرى هناك لقاء مع رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبدالعزيز السعدون، والذي هنّأه خلاله بانتخابه رئيسا لمجلس الأمة الكويتي.

واستعرض "عمار" تطورات المسار السياسي في تونس، وتركيز المؤسسات الدستوية وفي مقدّمتها مجلس نواب الشعب على إثر الانتخابات التشريعية، وأبرز في هذا السياق دور المؤسسة البرلمانية في دعم جهود الإصلاح من خلال دورها التشريعي، إضافة إلى الدور الرقابي الموكل إليها.

وقال "عمار" إن مكانة الدول ومنزلتها تقاس بوجاهة مواقفها وتشبثها بمبادئها وإسهاماتها، وليس بحجمها الجغرافي والديمغرافي.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي عن اعتزاز بلاده بتميز علاقاتها مع تونس، وقدرتها على مواجهة التحدّيات التي تواجهها بكل اقتدار.

وشدّد الجانبان على أهمية تفعيل العمل البرلماني كرافد من روافد دعم العلاقات الثنائية، وضرورة التسريع بتشكيل لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية، وتكثيف اللقاءات بين البرلمانيين في البلدين، وإحكام التنسيق والتشاور بخصوص القضايا الراهنة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2