وزيرة التجارة البريطانية: انضمامنا لمجموعة الشراكة الشاملة دفعة لاقتصاد بلادنا

وزيرة التجارة البريطانية: انضمامنا لمجموعة الشراكة الشاملة دفعة لاقتصاد بلادناكيمي بادنوش

اقتصاد16-7-2023 | 17:22

صرحت وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية، كيمي بادنوش، اليوم الأحد، بأن اتفاقية الانضمام ل مجموعة الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ، ستكون دفعة كبيرة لتنمية اقتصاد المملكة المتحدة.

وذكرت الحكومة البريطانية عبر موقعها الرسمي أن "بادنوش"، وقعت صباح اليوم، رسميًا على اتفاقية للانضمام إلى مجموعة الشراكة الشاملة والتقدمية التجارية عبر المحيط الهادئ في نيوزيلندا، لتبدأ المملكة المتحدة عضوية صفقة تجارية حديثة وطموحة تشمل 12 اقتصادًا عبر آسيا و المحيط الهادئ والآن أوروبا.

وأعربت "بادنوش" عن سعادتها بتوقيع الصفقة التي "ستمثل دفعة كبيرة للشركات البريطانية وتوفر مليارات الجنيهات الاسترلينية في تجارة إضافية، فضلاً عن إتاحة فرص هائلة ووصول لا مثيل له إلى سوق تضم أكثر من 500 مليون شخص".

وأضافت: "نحن نستخدم مكانتنا كدولة تجارية مستقلة للانضمام إلى كتلة تجارية مثيرة ومتنامية وتطلعية ما سيساعد على تنمية اقتصاد المملكة المتحدة والبناء على مئات الآلاف من الوظائف التي تمتلكها الشركات المملوكة لاتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ".

ووفقًا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية، فإن اتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ يمثل استثمارًا بأكثر من 240 مليار جنيه استرليني في حجم التداول في لندن و35 مليار جنيه استرليني في الجنوب الشرقي، و18 مليار جنيه استرليني في شرق إنجلترا، بالإضافة إلى ذلك سيكون أكثر من 99% من صادرات البضائع البريطانية الحالية مؤهلة لرسوم جمركية صفرية، على سبيل المثال سيستفيد مزارعو الألبان من الرسوم الجمركية المخفضة على صادرات الجبن والزبدة إلى كندا وتشيلي واليابان والمكسيك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2