مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي: القمة التنسيقية تأتي استكمالا لملفات الإصلاح الهيكلي

مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي: القمة التنسيقية تأتي استكمالا لملفات الإصلاح الهيكليالدكتورة أماني أبو زيد

TV16-7-2023 | 17:59

قالت الدكتورة أماني أبو زيد، مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الإفريقي، إنه وفقا لإجراءات الاتحاد الإفريقي، تُعقد قمتان، الأولى في شهر يناير لتُبحث بها العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بينما القمة التنسيقية تجرى بفصل الصيف مع المنظمات الإقليمية الإفريقية والتجمعات الاقتصادية الإفريقية بغرض التوافق حول الملفات والبرامج في القارة السمراء.

وأضافت «أبو زيد»، خلال لقائها على هامش فعاليات قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي، عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن إفريقيا تضم 5 أقاليم «شمال، جنوب، شرق، غرب، وسط» فضلا عن 8 منظمات إقليمية وعدد من المنظمات العابرة للقارة أو ذات طابع خاص.

وتابعت، أن قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي تأتي استكمالا لملفات الإصلاح الهيكلي والمؤسسي للاتحاد الإفريقي التي بدأت منذ عام 2017، وبدأت في المرحلة الأولى من خلال الاهتمام بمفوضية الاتحاد الإفريقي، بينما المرحلة الثانية تأتي لإعادة النظر في أدوار المنظمات الإقليمية أو التجمعات الاقتصادية بغرض منع الازدواجية وزيادة الكفاءة ورفع الفعالية.

وأكدت أن الهدف الرئيسي، هو شعور المواطنين الأفارقة بكون الاتحاد الإفريقي يقدم أمورا مفيدة ويدعم كل الموضوعات والقضايا، فضلا عن إسهامه بشكل فعال في تقدم إفريقيا وجعلها قارة متحدة ينعم بها كل مواطن بالظروف المناسبة والرفاهية.

أضف تعليق