الأهلي يفوز على المقاولون برباعية مقابل هدف

الأهلي يفوز على المقاولون برباعية مقابل هدفالأهلي

رياضة16-7-2023 | 21:31

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى على المقاولون العرب 4/1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد المقاولون ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت له أكثر من فرصة محققة، كما نجح محمد شريف في تسجيل هدف في الدقيقة 34 لكنه كان في وضعية تسلل.

تقدم الأهلي أولًا بهدف حمل توقيع أليو ديانج في الدقيقة 17 وتعادل للمقاولون جوزيف أوشايا برأسية في الدقيقة 24، قبل أن يسجل محمد شريف الهدف الثاني برأسية في الدقيقة 52، ثم أضاف طاهر محمد طاهر الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 66 و88.
بهذ الفوز يصل الأهلي إلى النقطة 81 معززًا فوزه بالدوري ويتجمد رصيد المقاولون عن النقطة 44.

الشوط الأول:

بدأت المباراة سريعة وقوية وسعى الأهلي إلى السيطرة على وسط الملعب وشن الغارات الهجومية سواء من العمق أو الأطراف، مع الاعتماد على تمريرات محمد مجدي أفشة الذكية وتحركات ثنائي الوسط طاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي كريستو المؤثرة خلف رأس الحربة محمد شريف.

في المقابل اعتمد المقاولون العرب على دفاع المنطقة والارتداد بكل صفوفه عند فقده للكرة، مع بعض المناوشات الهجومية في المرتدات السريعة، والتي تحطمت على عتبات خط دفاع الأهلي ومن خلفه الحارس المخضرم محمد الشناوي.

في الدقيقة 10 تسلم محمد الضاوي كريستو الكرة من ركلة ركنية على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس المقاولون محمود أبو السعود.

الهدف الأول:


في الدقيقة 17 تسلم أحمد نبيل كوكا الكرة في وسط الملعب ومرر الكرة سحرية داخل منطقة جزاء المقاولون والتي وضعت أليو ديانج في مواجهة مباشرة مع المرمى، فتسلم الكرة بمهارة وسدد بوجه القدم في الشباك ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

هدف مباغت:


في الدقيقة 24 ومن ركلة حرة في منتصف ملعب الأهلي تصل الكرة على رأس جوزيف أوشايا لاعب المقاولون في عمق منطقة الجزاء، فسددها في الشباك ليتعادل الفريقان 1/1.

مع الدقيقة 24 ومن هجمة مرتدة سريعة للأهلي يتسلم محمد مجدي أفشة الكرة ومررها إلى محمد شريف وهو منفرد تمامًا بالمرمى، فتسلم الكرة بسرعته وراوغ محمود أبو السعود ووضع الكرة في المرمى، لكنه كان في وضعية تسلل ليتم إلغاء الهدف بعد العودة إلى حكم الفيديو.

واصل الأهلي سيطرته واستحواذه على الكرة ولكن لم يحسن إتقان اللمسة الأخيرة، ولم يستطع ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، رغم التوغل الهجومي داخل منتصف ملعب المقاولون الذي عاد إلى الخلف للحفاظ على التعادل، مع الاعتماد على المناوشات الهجومية من خلال المرتدات السريعة.
مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 1/1.
الشوط الثاني:
وضح الإصرار لدى الأهلي لتحقيق الفوز مع بداية الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ ونقل سريع للكرة لخلخلة دفاع المقاولون، وكاد محمد شريف يسجل لكن أبو السعود تقدم وخطف الكرة.

الهدف الثاني:


من ركلة ركنية في الدقيقة 52 أرسل محمد الضاوى كريستو كرة مقوسة ساحرة على رأس محمد شريف، الذي ارتقى فوق الجميع وسدد الكرة برأسه في الشباك ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني.

نشط المقاولون هجوميًّا بعد هدف الأهلي الثاني، ولاحت له بعض الفرص لكنها لم ترتق إلى مرحلة الخطورة نتيجة ليقظة الحارس محمد الشناوي.

الهدف الثالث:


في الدقيقة 66 يتسلم محمد مجدي أفشة الكرة ومررها سحرية إلى طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، الذي سدد من لمسة واحدة بمهارة بباطن القدم في الشباك ليتم احتساب الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو والتأكد من عدم تسلل طاهر.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 77 بخروج محمد الشناوي و أليو ديانج ومشاركة علي لطفي وبيرسي تاو.

من أول لمسة كاد بيرسي تاو يسجل من عرضية تخطت محمد شريف ووصلت إلى بيرسي تاو، فسدد بقوة لكن الحارس محمود أبو السعود تصدى للكرة إلى ركلة ركنية.

أجرى الأهلي التغييرات الثالث والرابع والخامس في الدقيقة 82 بخروج محمد مجدي أفشة ومحمد الضاوي كريستو وكريم الدبيس ومشاركة رأفت خليل ومحمود كهربا وأحمد عبد القادر.

الهدف الرابع:


في الدقيقة 87 يحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي لمصلحة محمود كهربا بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء، تصدى طاهر محمد طاهر لركلة الجزاء وسدد بباطن القدم على يمين محمود أبو السعود مسجلًا الهدف الرابع في الدقيقة 88.
مرت الدقائق الأخيرة سريعة وكاد محمد شريف يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 92، لكنه سدد فوق العارضة، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 4/1.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2