أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينأهم الأخبار المتوقعة

مصر17-7-2023 | 07:41

تونس.. تعقد لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي ب جامعة الدول العربية دورتها الـ"32" في تونس، بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ولمدة أربعة أيام، بمشاركة المنظمات العربية المتخصصة.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعا بشأن الوضع في أوكرانيا، بناء على طلب البعثة البريطانية، وذلك بحضور كبار الدبلوماسيين من عدد من الدول.

الرباط.. تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقرها في العاصمة المغربية الرباط، الملتقى العلمي الدولي: "الثقافة والفنون ودورهما في مكافحة الجريمة والتطرف"، بشراكة مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

بكين.. يبدأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينج.

بكين.. يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري محادثات مع المسؤولين الصينيين في بكين، تتعلق بمجال تغير المناخ.

القاهرة.. تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الثامنة مساء، ندوة "أصوات جديدة لإبداع مستمر"، لمناقشة إصدارات سلسلة إبداعات قصصية "السرد الروائي"، على هامش الدورة الثانية لمعرض الأوبرا للكتاب، المنعقد بساحة دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

القاهرة.. يعرض المركز القومي للسينما أربعة أفلام جديدة، ضمن فعاليات نادي سينما المرأة، وذلك في السادسة مساء، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وتشمل أفلام "هتلاقيني فراشة" و"في السكة" و"ست إخوات" و"لأحيا في زمن أخر".

القاهرة.. يفتتح الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور حمدي أبو المعاطي نقيب الفنانين التشكيليين السابق، معرض ملتقى عيون الدولي الثالث للفنون التشكيلية بعنوان "ملامح"، تنسيق الفنان مصطفي السكري، وذلك في السابعة مساء، بقاعة زياد بكير للفنون.

القاهرة.. يقيم مركز إبداع قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، ليلة في حب الرسول (صلى الله عليه وسلم)، مع الشيخ حسين البيومي، بمشاركة نخبة من المبتهلين والمداحين من مصر وعدد من الدول.

أضف تعليق