"البيئة والطاقة".. برنامج دراسي للأطفال بالجامعة المصرية الروسية

"البيئة والطاقة".. برنامج دراسي للأطفال بالجامعة المصرية الروسيةالبيئة والطاقة... برنامج دراسي للأطفال بالجامعة المصرية الروسية

محافظات17-7-2023 | 09:50

فى إطار المسئولية المجتمعية للجامعة، وتحقيقا لرسالة الجامعة بالاسهام فى التنمية المجتمعية، ودعما لاكتشاف وتنمية مهارات الأطفال المتميزين في مراحل تعليمية مختلفة، وبرعاية الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة، تواصلت فعاليات برنامج "جامعة الطفل" داخل الحرم الجامعى، حيث تم تدريس محتوى مقرر البيئة والطاقة، ومقرر الفنون لأطفال المرحلة الخامسه والسادسة لجامعة الطفل.

و قد قام الدكتور عمر عبدالعزيز، المدرس بكلية الهندسة بتدريس مقرر البيئة والطاقة، الذي ناقش العوامل البيئية التي توثر على الحياة على كوكب الأرض و كيفية الحفاظ على الطبيعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة، وكيفية تقليل الانبعاثات التي تؤثر سلبا على البيئة. كما قام بتبسيط مصادر الطاقة البيئية. وفى نفس الإطار استقبلت كلية الفنون الجميلة بالجامعة الأطفال؛ لتقديم محتوى الفنون، الذي شارك في تدريسه المدرس المساعد/ يمني شريف، المعيد نديم محمد، فريق من الكلية.

وهدف محتوى الفنون لتحفيز الطاقات الإبداعية والنظرة الجمالية عند الأطفال، وكيفية التأمل لرؤية كل ما هو جميل والتعبير عنه بصور إبداعية يمتزج بها الخيال مع الواقع، وقام الأطفال بالرسم والتلوين لمناظر طبيعية بطرق مبتكرة. ولترسيخ فكرة التنمية المستدامة وإعادة تدوير المخلفات للحفاظ على البيئة وزيادة الوعي بأهمية ذلك على حياتنا قام الأطفال بعمل حقيبة بأوراق الجرائد وتزينها باستخدام تقنية "الكولاج".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2