أردوغان: سنحاول تمديد اتفاقية «تصدير الحبوب والأسمدة» مرة أخرى

أردوغان: سنحاول تمديد اتفاقية «تصدير الحبوب والأسمدة» مرة أخرىأردوغان

عرب وعالم17-7-2023 | 15:11

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إنه سيقوم بالتواصل مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قبل حلول أغسطس المقبل، بشأن اقناعه بمحاولة تمديد اتفاقية تصدير الحبوب، مرة أخرى، وإنه يأمل أن تسفر المناقشات بين وزيري الخارجية التركي والروسي عن إحراز تقدم على صعيد اتفاق الحبوب

وأكد أردوغان أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين، له رغبة في استمرار اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية، وجاء ذلك، عقب إعلان الكرملين، أن مدة اتفاقية تصدير الحبوب والأسمدة من البحر الأسود، سوف تنتهي منتصف الليل.

وأبدى أردوغان عن ثقته فى موافقة نظيره الروسي، فى استمرار الإتفاقية، رغم تصريحات اليوم، مشيرًا إلى أن حدث ذلك قبل عام، وتم تمديدها برعاية تركيا والأمم المتحدة.

وقالت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الاثنين، نقلا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، أن روسيا أبلغت تركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة رسميا بأنها، علقت تمديد اتفاق تصدير الحبوب في البحر الأسود.

ومن جانبها قال سفير موسكو لدى روسيا البيضاء، اليوم الإثنين، إن روسيا أبلغت أوكرانيا رسميا، عبر السفارة الروسية في مينسك، بأنها تعارض مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، اعتبارً من 18 يوليو الجاري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2