التعاون الماليزي التركي يعزز حجم التبادل بين البلدين الي 4.62 مليار دولار

التعاون الماليزي التركي يعزز حجم التبادل بين البلدين الي 4.62 مليار دولارجانب من اللقاء

عرب وعالم17-7-2023 | 16:19

بحث رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان التعاون الثنائي بين البلدين، ومختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية أن ذلك جاء خلال استقبال رئيس الوزراءالماليزي، اليوم الاثنين، ل وزير الخارجية التركي في ولاية جزيرة بينانج الماليزية. وأعرب رئيس الوزراء الماليزى، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، عن تطلعه إلى استمرار التقدم للعلاقات الماليزية التركية إلى ما فيه مصالح الشعبين الشقيقين.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى لهاكان فيدان إلى ماليزيا منذ تعيينه وزيرا للخارجية في الحكومة التركية الجديدة في 3 يونيو الماضي. وتأتي تركيا في المرتبة الثالثة كأكبر شريك تجاري لماليزيا، وأكبر وجهة تصدير، وسادس أهم وجهة استيراد لماليزيا في منطقة غرب آسيا.

وقد ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 12.6 بالمائة ليصل إلى 20.25 مليار رنجيت ماليزي (ما يعادل 4.62 مليار دولار أمريكي) في عام 2022 مقارنة بـ17 مليار رنغيت (ما يعادل 4.10 مليار دولار) في 2021. وزير الدفاع البولندي يزور الولايات المتحدة لبحث العلاقات العسكرية الثنائية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2