اللهم أهله علينا بالخير.. أفضل أدعية استقبال العام الهجري الجديد

اللهم أهله علينا بالخير.. أفضل أدعية استقبال العام الهجري الجديداللهم أهله علينا بالخير.. أفضل أدعية استقبال العام الهجري الجديد

الدين والحياة17-7-2023 | 22:46

يعد الدعاء من أحب العبادات إلى الله، وأفضل ما يتقرب به العبد إلى ربه، وعن أبي هريرة -رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (ليسَ شيءٌ أكرَمَ على اللهِ من الدُّعاءَ)، لذا يحرص الكثير من المسلمين على استقبال العام الهجري الجديد، حيث تستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين، هلال شهر المحرم أول شهور العام الهجري الجديد 1445.

وتستعرض «بوابة دار المعارف» أفضل الأدعية المستحبة للعام الهجري الجديد 1445.

اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين، وأسألك اللهم عملا يقربني إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي.


ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير .


اللهم اجعل العام الهجري الجديد شفاءً لكل مريض وفرج لكل مهموم يا رب العالمين وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم نسألك في عامنا الهجري الجديد، أن تفيض بالخيرات على عِبادك المُسلمين، وأن تجعلها سنة الخير المُباركة التي طال انتظار قلوبنا لفرحتها.

اللهم إني أسألك خير العام الهجري الجديد يمنه ويسره، وأمنه وسلامته، ونوره وبركاته وأعوذ بك من شروره وصدوده وعسره وخوفه وهلاكه، وأسألك أن تحفظ على ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وان ترزقني العصمة من الشيطان الرجيم

اللهم مع عامنا الهجري الجديد، نسألك أن تتنزّل بالرّحمات على تلك القُلوب التي نُحبّها، وأن تُبارك لنا في عامنا الهجري الجديد، وأن تجعلها سنة خير علينا وعليهم، وعلى جميع المُحبيّن في كلّ مكان.

اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2