بدء اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بجامعة الوادي الجديد

بدء اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بجامعة الوادي الجديدصورة ارشيفية

محافظات18-7-2023 | 14:14

انطلقت اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، والمؤهلة للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة الوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، وذلك بمقر كلية التربية الرياضية الجديد بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة الدكتور أحمد حرباوي ـ في بيان اليوم - "إن اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية تستمر حتي يوم 27 يوليو الحالي، وذلك وفق الخطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات"، مشيراً إلى تشكيل لجان الاختبارات بداية من الكشف الطبي المبدئي، ومروراََ باختبارات الطول والوزن والقوام والاختبارات البدنية والمهارية والاختبار المعرفي.

وأكد أهمية اجتياز الطالب جميع الاختبارات بنسبة نجاح 60% من إجمالي مجموع الدرجات، موضحاً أن الاختبارات يشرف عليها نخبة من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، كما أكد حرص الجامعة على اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب القادمين من (الفرافرة والداخلة وبلاط وباريس).

ومن ناحية أخري، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالوادى الجديد المهندس سيد عبد العزيز تنفيذ خطة عمل للأنشطة الصيفية لصقل وتنمية مهارات طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمواد الدراسية المختلفة بإدارة الخارجة التعليمية، مشيرا إلى عقد التدريب بمقر مدرسة "نجيب محفوظ الثانوية" مع نخبة من المعلمين المختصين ذوي الخبرات.

ودعا الطلاب المشاركين والمستهدفين من البرنامج بتحقيق أكبر استفادة من البرنامج، والاستثمار الأمثل لوقت الأجازة الصيفية، بما يعود بالنفع عليهم، لافتا إلي أنه يتم التنسيق والتعاون مع إدارة الخارجة التعليمية، وتم منح الطلاب المشاركين بالبرنامج رحلة ترفيهية داخل المحافظة.

أضف تعليق